سفير أمريكي سابق: السعودية أحد أعمدة الاستقرار العالمي.. ولازلنا بحاجة لها
أكد أنها مصدر إمداد مستمر ومستقر للنفط إلى الأسواق العالمية

سفير أمريكي سابق: السعودية أحد أعمدة الاستقرار العالمي.. ولازلنا بحاجة لها

الساعة 2:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3510
0
طباعة
فرانك ويزنر، السفير الأمريكي السابق في مصر،
المواطن – نت

  ......       

أكد فرانك ويزنر، السفير الأمريكي السابق في مصر، أن المملكة العربية السعودية “لها أهمية كبرى في منطقة الشرق الأوسط، وهذا يتعدى مسألة النفط فقط”.
وأوضح ويزنر- في مقابلة له على شبكة CNN- أن “الولايات المتحدة لازالت بحاجة لدعم المملكة العربية السعودية، فالمملكة كانت حليفة وصديقة وجزءًا من الشبكة الدولية على مرّ العديد من العقود، منذ اللقاء الأول للرئيس روزيفلت مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس المملكة”.
وأضاف: “اعتمدنا بشكل كبير على المملكة فيما يتعلق باستقرار الشرق الأوسط وإمداد مستمر ومستقر للنفط إلى الأسواق العالمية، إلى جانب الاعتماد على المملكة في الحرب على الإرهاب”.
وحول مقال كتبه ويزنر تطرّق فيه إلى أن المملكة مهمة جدًا للأمن القومي الأمريكي، قال السفير السابق: “نعم، أعتقد أن ذلك مهم جدًا، فإذا نظرنا إلى أمريكا سنرى أن لديها اهتمامًا كبيرًا بالشرق الأوسط، وبالنظر إلى نتائج ثورات الربيع العربي وما تبعها، كانت المملكة العربية السعودية أحد أعمدة الاستقرار المتبقية في المنطقة.”
وتابع قائلًا: “أنا لا أوافق على أن موضوع النفط ليس مهمًا بصورة أساسية بالنسبة لأمريكا، ليس فقط لأننا مستوردون له؛ بل أيضًا على أنه وقود يرتكز عليه الاقتصاد الدولي، وله دور حيوي وحساس”.


قد يعجبك ايضاً

سعود بن نايف: يجب أن نعتني بالمساجد قبل بيوتنا

المواطن-عامر عسيري-الدمام أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان