سلطان بن سلمان: القبول الاجتماعي للسياحة وإكمال البنية أبرز إنجازاتنا
قال إنه يتطلع لإقرار مبادرات الهيئة ببرنامج التحول

سلطان بن سلمان: القبول الاجتماعي للسياحة وإكمال البنية أبرز إنجازاتنا

الساعة 4:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2845
0
طباعة
سلطان بن سلمان تحقيق القبول الاجتماعي انجاز
المواطن – واس

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن تحقيق القبول الاجتماعي للسياحة والتراث وإكمال البنية التنظيمية والتأسيسية لهذا القطاع، كان من أبرز إنجازات الهيئة التي حققتها في عمرها القصير.
وأشار إلى أن ذلك يمثل فرصة حقيقية لاستثمار الدولة في هذا القطاع.
وقال: “نتطلع إلى إقرار الدولة لمبادرات السياحة والتراث في برنامج التحول، وأن تحتضن مشاريع السياحة والتراث ذات الفوائد الاقتصادية والتنموية والوطنية والقبول الاجتماعي الكامل، الذي تحوّل إلى إلحاح واستعجال من المواطنين لتتحرك الدولة سريعًا في مجالات السياحة، التي لمس المجتمع فوائدها، وتحوّلت إلى حاجة أساس لا مجرد نشاط هامشي، وكذلك الحال بالنسبة للتحرك تجاه العناية بالتراث الذي أصبح المواطن يراه قضية هوية واعتزاز”.
جاء ذلك في كلمة سموه اليوم في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الأول للسياحة من أجل التنمية، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للسياحة في العاصمة الصينية “بكين”، بالتزامن مع اجتماعات وزراء السياحة في دول العشرين، وافتتحه رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية السيد لي كتشيانغ، بحضور أكثر من 80 وزير سياحة من مختلف الدول ومسؤولي أهم المنظمات وكبرى الشركات حول العالم.

سلطان بن سلمان تحقيق القبول الاجتماعي انجاز 1
وذكر رئيس الهيئة العامة للسياحة أن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- منهجية عمل متفردة، تشرفت بالاستفادة منها، ويعرفها من تشرف بالعمل بالقرب من مقامه الكريم لسنين تعتمد تلك المنهجية على العناية بالتأسيس والقرب من المواطن والدفع للتحضر مع المحافظة على القيم والتراث.
وأضاف أن الهيئة منذ أن أسستها الدولة قبل 15 عامًا عملت على إنشاء صناعة اقتصادية وتنموية متكاملة، ولم تقتصر على تأسيس قطاع مجرد ومحدود.
وبيّن أن رؤية المملكة 2030 التي اعتمدها خادم الحرمين الشريفين اعتمدت السياحة والتراث قطاعين أساسيين لمستقبل المملكة، قناعة من الدولة بأهميتها الاقتصادية والتنموية، ولكون الأساسات التي وضعتها هيئة السياحة والتراث وشركاؤها لهذا القطاع متينة وتحفز على الانطلاق.

سلطان بن سلمان تحقيق القبول الاجتماعي انجاز 2


قد يعجبك ايضاً

سلمان الحزم في إمارة #دبي اليوم

المواطن – أبوظبي  يترقب أن يزور خادم الحرمين