سيول جازان تتسبب في وفاة شخص ونجاة آخر
داهمت السيول عددًا من المنازل في صامطة

سيول جازان تتسبب في وفاة شخص ونجاة آخر

الساعة 5:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3450
0
طباعة
سيول جازان 2
المواطن - خالد الأحمد - جازان

  ......       

هطلت يوم أمس الخميس أمطارًا متفرقة على منطقة جازان، شملت محافظات الموسم والطوال وصامطة، وأحد المسارحة والخوبة وضمد وصبيا وفيفا وهروب والدائر، وعددًا من المرتفعات الشرقية .
جرت على أثرها أودية هراين وجورى والقرى وشهدان ورزان والمغيالة وليه ووادي خلب ووادي بن عبدالله وخلب وتعشر وضمد.
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن سيول وادي ليه جرفت مركبة تابعة لحرس الحدود، بها شخصان توفي أحدهم، فيما نجا الآخر، وقد تم إخراج الحالات والسيارة من قِبل الفرق، وبمساندة من حرس الحدود.
وأشار القحطاني إلى أن سيل وادي المغياله دخل أحواش عدد من المنازل في محافظة صامطة، وتم السيطرة على الحالة، وتوجيه مياه السيل لمجراه الطبيعي من دون حدوث أي إصابات في اﻷرواح، وتضررت بعض المساكن بأضرار محدودة.
وبيَّن القحطاني أن فرق الدفاع المدني بفيفا باشرت انقطاع طريق جبلي، وتم إغلاقه والتنسيق مع الجهات المعنية لفتح الطريق.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني إلى تلقي بلاغ بانقطاع سبعة مواقع خلال اليومين الماضيين في المرتفعات الجبلية، وتم مخاطبة الطرق لإكمال اللازم عن طريقهم.
وشدّد الرائد القحطاني على عدم الاقتراب من الأودية والمجازفة بقطعها، وعدم السباحة في البرك المائية، وتحذير العامة من خطورة السيول، حتى لا يتعرضون لأذى لا قدر الله.

سيول جازان 1 سيول جازان 3 سيول جازان 4 سيول جازان 5 سيول جازان 6  سيول جازان 8    سيول جازان 13 سيول جازان 14 سيول جازان سيول جازان 10 سيول جازان 12 سيول جازان 7 سيول جازان 9سيول جازان11

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. خادم الحرمين في برقية لملك البحرين: لقاءاتنا أتاحت تجديد أواصر الإخوة والمحبة

المواطن – المنامة بعث خادم الحرمين الشريفين الملك