شاهد.. السيول تحتجز عائلة وتجرف سيارة للدفاع المدني في #جازان
تم انتشالهم جمعيًا دون خسائر في الأرواح

شاهد.. السيول تحتجز عائلة وتجرف سيارة للدفاع المدني في #جازان

الساعة 11:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5550
0
طباعة
سيول تحتجز عائلة وتجرف سيارة للدفاع المدني في #جازان ‫(1)‬
المواطن - خالد الأحمد - جازان

  ......       

هطلت، مساء أمس الثلاثاء، أمطار غزيرة على المحافظات والمرتفعات الشرقية والجنوبية لمنطقة جازان شملت كل من محافظات الريث وفيفا والعيدابي وأحد المسارحة، أدت إلى جريان وادي جيزان ووادي خلب ووادي الدخل ووادي بن عبدالله ووادي المغيالة ووادي تعشر.

وجرفت السيول المنقولة من اليمن في وادي خلب بمنتزه العين الحارة جنوب منطقة جازان عددًا من المركبات أحدها مركبة تابعة للدفاع المدني، بعد أن علق عدد من المركبات بوسط الوادي قبل وصول جريان الوادي حيث فاجأهم وصول السيل الذي جرف أكثر من خمسة مركبات.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن مركز القيادة والتوجيه تبلغ، مساء أمس، عن احتجاز مركبة وبها عائلة في مجرى وادي خلب بمنتزه العين الحارة، وتم توجيه دوريات السلامة للموقع لإخراجهم من الوادي.

وأضاف تمكنت الدورية من إخراجها وسط تجمهر كبير من المتنزهين وبعد إخراجها احتجزت مركبة أخرى لأحد المتنزهين وأثناء محاولة إخراجها علقت مركبة الدفاع المدني في رمل رخو في الوادي، وفجأة وصل سيل منقول من اليمن فوق المتوسط وجرف معه مركبة الدفاع المدني وخمس مركبات أخرى، وبفضل الله لم يكن هناك أي خسائر في الأرواح، وتم إخراج السيارات بعد انخفاض منسوب السيل.

وأشار إلى جريان سيول منقولة في كل من وادي تعشر بمحافظة الطوال متوسط في مجراه الطبيعي، ووادي ابن عبدالله بمركز الموسم مرتفع نسبيًا وفي مجراه الطبيعي، وتم تسيير دوريات السلامة وبمتابعة ميدانية من رؤساء المراكز، ولم ترد أي بلاغات حتى الآن عن حدوث أي طارئ ولله الحمد.

وشدد الرائد القحطاني على عدم الاقتراب من الأودية والبرك المائية، نظرا لما تشكله من خطورة على الأرواح وضرورة متابعة الأطفال خصوصًا وأن هذه الفترة تمر بحالات جوية متقلبة.

سيول تحتجز عائلة وتجرف سيارة للدفاع المدني في #جازان ‫(29655938)‬ ‫‬ سيول تحتجز عائلة وتجرف سيارة للدفاع المدني في #جازان ‫(29655939)‬ ‫‬ سيول تحتجز عائلة وتجرف سيارة للدفاع المدني في #جازان ‫(29655937)‬ ‫‬  سيول تحتجز عائلة وتجرف سيارة للدفاع المدني في #جازان ‫(1)‬ ‫‬سيول تحتجز عائلة وتجرف سيارة للدفاع المدني في #جازان ‫(29655940)‬ ‫‬

 


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك