شروط الصندوق العقاري.. ضوابط جديدة أم تعجيز للمقترضين؟

شروط الصندوق العقاري.. ضوابط جديدة أم تعجيز للمقترضين؟

الساعة 9:32 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
24610
7
طباعة
الصندوق العقاري
المواطن– سعد البحيري

  ......       

أثارت الضوابط الجديدة التي أعلن الصندوق العقاري البدء في تطبيقها على من صدر بحقهم الموافقات ردود فعل غاضبة لدى المواطنين الذين أكدوا أنها شروط تعجيزية.
وعبر المواطنون عن رفضهم لهذه الشروط التي تجبر المواطنين إلى اللجوء إلى الاقتراض من البنوك والعقاريين بشروط مجحفة.
وقال حمد عبدالله الخنين: 80 بالمئة من المواطنين لا يستطيع الحصول على قرض الصندوق العقاري بسبب الشروط التعجيزية، وبذلك يجبرون المواطن على الاقتراض من البنوك والعقاريين.
وأضاف “أبوعبدالله”: ما كان هذا العشم يا وزارة الإسكان شروطكم كالقشة التي قصمت ظهر البعير لقد حكمتم على أحلام كثير من المواطنين بالضياع.
واشترط الصندوق العقاري إلزام المقترض بإحضار السجل الائتماني من شركة “سمة”، بشرط ألا يتجاوز ٣٠ يوماً، وأن يكون المقترض منتظماً في السداد مع إرفاق كشف حساب بنكي بالراتب لمدة ثلاثة أشهر مختوماً من البنك وغيرها من الشروط.
وكان مجلس الشورى قد طالب صندوق التنمية العقارية بالعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لاختصار مدة الانتظار لطالبي الاقتراض، والتوسع في افتتاح مكاتب نسوية في مناطق المملكة ودعمها بالكوادر المؤهلة والمدربة، والتنسيق مع وزارة الإسكان في معالجة ما يواجه الجهتين من تداخل في الاختصاصات والمهام بعد صدور تنظيم الدعم السكاني. من جهته اعتبر وزير الإسكان ماجد الحقيل أن الاتفاقيات التي يجري توقيعها مع الدول ليست كلها لغرض بناء المساكن في السعودية، إنما هناك أهداف أخرى لدى الوزارة تسعى إلى تحقيقها من خلال هذه الشراكات، وبما يسهل من مهمة تملك السكن للمواطنين.


قد يعجبك ايضاً

هل تُنهي وعود #الربيعة الجديدة معاناة أهالي #جازان الصحية وحرائق المستشفيات ؟

المواطن-خضرالخيرات-جازان  قام وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بزيارة