صحة جدة تصادق على انفراد “المواطن”: نحقق في “اعتداء طبيب على ممرضة”
أكدت استدعاء الطرفين وأنها لن تتهاون مع المخطئ أياً كان وستطبق الأنظمة

صحة جدة تصادق على انفراد “المواطن”: نحقق في “اعتداء طبيب على ممرضة”

الساعة 4:25 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
20075
0
طباعة
ممرضة
المواطن - وليد الفهمي - جدة

  ......       

أكدت الشؤون الصحية بمحافظة جدة، في تعليق على ما نشر صباح اليوم بـ المواطن” حول اعتداء طبيب على ممرضة ونزعها لحجابها، أنه “لا تهاون في تطبيق الأنظمة على المخطئ”.
وقال الناطق الإعلامي بمديرية الشؤون الصحية بجدة، عبدالله الغامدي، في تصريح خاص لـ “المواطن”، إنه “بالإشارة إلى ما نشر بصحيفتكم وتناقله عدد من مواقع التواصل الاجتماعي حول طبيب يعتدي على ممرضة و يخلع حجابها بأحد المستشفيات الحكومية بمحافظة جدة، فقد تم استدعاء الأطراف المتنازعة للتحقيق”.
وأضاف الغامدي “سبق وتلقت صحة جدة خطابا من مدير المستشفى المعني بالحادثة يشرح فيه تفاصيل ما حدث، حيث تم تحويلها للإدارة المختصة في حينه من قبل مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة”.
وأردف “تم إستدعاء الأطراف المتنازعة والتحقيق معهم، و مازال التحقيق جاري من قبل الإدارة المختصة بالشؤون الصحية”، مشدداً على أن “صحة جدة لن تتهاون في تطبيق الأنظمة وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخطئ أياً كان”.
وكانت “المواطن” انفردت صباح اليوم بنشر تفاصيل حادثة اعتداء الطبيب على ممرضة يعمل معها في نفس المستشفى والتي تنظر المحكمة الجزائية بمحافظة جدة أولى جلساتها القضائية.
وتعود الأحداث إلى قيام طبيب سعودي الجنسية بالإعتداء على أخصائية تمريض، وذلك عندما أراد أن يضع حذاءه لغسله مع المناشف الطبية التي تستخدم في كشك الولادة التي يلف بها الجنين، لكنها منعته.
وتم نصح الطبيب ومنعه من قِبَل الممرضة السعودية، وما كان عليه إلا سحبها والإعتداء عليها وكشف حجابها، والإمساك بشعرها وجرها على البلاط، والتلفظ عليها بألفاظ “يكفي مسحت بك البلاط”.
وأوضح المستشار القانوني عمر الجهني لـ “المواطن” أن ما تعرضت له الممرضة يعتبر اعتداء صريحاً وواضحاً يعاقب عليه الشرع والقانون وسوف يأخذ القضاء مجراه وهناك ما ينص بالمواد بعدم الاعتداء على الغير في جميع الأماكن العامة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق