ضوابط جديدة للاستفسارات في #التعليم منعًا للإحراج!
ضوابط للرد على ما يصل من جهات عليا في مدة أقصاها أسبوع

ضوابط جديدة للاستفسارات في #التعليم منعًا للإحراج!

الساعة 10:29 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
5400
0
طباعة
وزير-التعليم-د.الجديدأحمد-بن-محمد-العيسى
المواطن- عبدالعزيز العلي

  ......       

وضعت وزارة التعليم ضوابط للرد على ما يصل للوزارة من جهات عليا في مدة أقصاها أسبوع، أما أمراء المناطق، والجهات الرقابية والجهات الحكومية المختلفة ففي مدة أقصاها أسبوعان؛ وذلك لسرعة الإجابة عن كل ما يُطلب بشكل عام، ومحاسبة من يتسبب في تأخير الرد المطلوب.

وأكدت الوزارة- طبقًا لمصادر “المواطن”- أنه تفاديًا للوقوع الوزارة في حرج أمام الجهات العليا، وأمراء المناطق والجهات الرقابية، ورغبة منها في سرعة إنجاز العمل في وقته المحدد، كلف المستشار عماد محمد البهلكي بمتابعة إعداد الإجابات عن ما يرد من تلك الجهات سابقة الذكر ومتابعة حركتها إلكترونيًّا وميدانيًّا.

وبناء على التكليف السابق للمستشار وجّهت الوزارة كافة قطاعاتها بسرعة إعداد الردود على المعاملات والاستفسارات المطلوبة التي تتابع من قبل المستشار، والواردة من المقام الكريم والديوان الملكي وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال أسبوع عمل من تاريخ ورود الخطاب للوزارة، والتنسيق في ذلك مع جهات الاختصاص في المواضيع المشتركة؛ وفق ما يرد من صور المخاطبات.

كما شددت الوزارة على ضرورة سرعة الرد على المعاملات والاستفسارات الواردة من الجهات الرقابية والوزارات والهيئات، على أن يكون خلال أسبوعين من تاريخ وصول الخطاب للقطاع المعني.

ولفتت الوزارة إلى أنه على جميع قطاعات الوزارة التقيد بإرسال المعاملات الواردة لها بنفس الرقم وعدم إنشاء رقم جديد للمعاملة إلا للضرورة وبعد تسديد قيد المعاملة السابق في برنامج الاتصالات.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة التعامل مع صورة الخطابات التي ترسل من قبل المستشار بمكتب الوزير إلى المسؤولين في الوزارة قبل ورود الأصول إلى الجهة المحال إليها رسميًّا؛ وذلك اختصارًا للوقت والعمل على اتخاذ الإجراء مسبقًا.

كما حددت الضوابط تكليف المستشار عماد البهكلي بالمتابعة المباشرة مع وكلاء الوزارة ومديري العموم لإنجاز المعاملات من خلال وسائل التواصل المختلفة.

وبيّنت الضوابط إذا كان الموضوع يتطلب وقتًا أكثر من شهر لإعداد الرد؛ فيتم إعداد خطاب للجهة المعنية خارج الوزارة؛ لإطلاعهم على الإجراءات التي تمت والتي تحت الإجراء وشرح الوضع والإشارة إلى أنه سيتم الإجابة بعد استيفاء المطلوب.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني جازان ينقذ قطًا سقط ببئر في أبي عريش

المواطن- جازان أنقذ فريق الدفاع المدني مساء اليوم، قطًا