طلاب إعلام “الملك سعود” يطلقون قناة تلفزيونية رقمية
تحت اسم الجامعة بالتعاون مع صحيفة رسالة

طلاب إعلام “الملك سعود” يطلقون قناة تلفزيونية رقمية

الساعة 5:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2280
0
طباعة
قناة رسالة
المواطن - الرياض

  ......       

يجري قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة الملك سعود، استعداداته لإطلاق أحدث مشروع طلابي، بإنشاء قناة تلفزيونية رقمية، يديرها طلاب القسم، وتم اعتماد اسم قناة رسالة الجامعة بالتعاون مع صحيفة رسالة الجامعة .
وأوضح المشرف على مشروع قناة رسالة الجامعة، الدكتور حبيب بلقاسم، أن القناة تهدف إلى تدريب الطلاب على الفنون التلفزيونية، وتأهليهم كمحترفين في مجال العمل التلفزيوني، حيث تعد هذه القناة دعمًا للخطة الجديدة لقسم الإعلام في تفعيل النشاطات التطبيقية والتدريبية في مناهج تكوين الصحافيين والاتصاليين. وتطمح قناة رسالة الجامعة إلى أن تكون شبكة لنقل الأخبار والمعلومات التي تهم الجامعة عبر عِدة وسائط، تشمل في المرحلة الأولى “اليوتيوب” .
ويعول على القناة أن تكون قناة تثقيفية، ترفيهية وإخبارية، تطمح في أن تكون صوت الطالب، يستطيع من خلالها أن يعبر عن مشاغله واهتماماته وطموحاته.
ويقوم حاليًا طلاب الماجستير الموازي في مسار الإعلام الرقمي بعمل دراسة متكاملة للقناة، وعمل الخطة التشغيلية والبرامجية لتقديمها للقسم، كمشروع لمقرر الإنتاج المرئي والرقمي، بإشراف الدكتور حبيب بلقاسم الأستاذ بقسم الإعلام بكلية الآداب.
ويطمح فريق العمل أن تكون قناة رسالة الجامعة فضاءً للحوار بين طلبة الجامعة، تعبر عن اهتماماتهم ومشاكلهم وطموحاتهم، وتساهم بذلك في الحوار الوطني من أجل البناء والتنمية في جميع مجالاتها، إضافةً إلى ﺘﻨﻤﻴﺔ ﺒﻌﺽ ﺍﻟﻘﻴﻡ ﺍلإﻴﺠﺎﺒﻴﺔ ﻟﺩﻯ الشباب الجامعي؛ مثل ﺘﻨﻤﻴﺔ ﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻻﺘﺼﺎل، وﺭﻭﺡ ﺍﻟﺘﺴﺎﻤﺢ ﻭﺍﻻﺒﺘﻌﺎﺩ ﻋﻥ ﺍﻟﻤﻭﺍﻗﻑ ﺍﻟﻤﺘﻁﺭﻓﺔ، وضرورة العمل والاجتهاد للمساهمة في البناء الوطني.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية