طلاب القطاع الجبلي بجازان يوجهون رسالة لمدير جامعة الإمام.. فماذا قالوا؟
أقرب مركز اختبار يبعد عنهم عشرات الكيلو مترات ويتعرضون للخطر

طلاب القطاع الجبلي بجازان يوجهون رسالة لمدير جامعة الإمام.. فماذا قالوا؟

الساعة 9:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2890
0
طباعة
جامعة الامام محمد بن سعود
المواطن - خالد الأحمد - جازان

  ......       

في الوقت الذي حددت فيه جامعة الإمام ممثلة في التعلم عن بُعد بدء التسجيل للترم الصيفي مطلع الأسبوع القادم، ناشد طلاب أبناء القطاع الجبلي بمحافظات فيفاء والداير والحشر والريث والعيدابي شرق منطقة جازان بفتح مراكز للاختبارات للترم الصيفي 1437 في محافظاتهم في برنامج الانتساب المطور “التعلم عن بعد” التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك لبعد المسافة لأقرب مركز حسب المراكز في العام الماضي.

وقالوا إنهم يعانون من تكبد مشقة المسافات ويقطعون عشرات الكيلو مترات ذهابا وإيابا لأداء اختباراتهم في الفصل الصيفي، ويعرضون أنفسهم للخطر في الحوادث المرورية.

وبينوا أن فتح الترم الصيفي في مراكز الاختبارات بفيفاء والداير سيخفف عليهم الأعباء ويساعدهم في التعجيل بتخرجهم وكذلك من حيث عدد الساعات الدراسية.

وناشدت مجموعة كبيرة من الطلاب مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعمادة التعليم عن بعد بإيجاد مقر لاختبارات الترم الصيفي لهذا العام في القطاع الجبلي نظرا لبعد المسافة عن أقرب مركز اختبارات.

وأشار بعضهم إلى أنه درس العام الماضي في الترم الصيفي بإحدى المناطق كما قام البعض بقطع المسافات للذهاب لمراكز اخرى، حيث استفادوا من تقليص بعض المقررات الدراسية الصعبة مما يساعدهم على التخرج المبكر وجددوا مناشداتهم لمسؤولي الجامعة بأن تفتح مقرا للترم الصيفي بمركز اختبارات فيفاء والداير لهذا العام ليستفيد منه أكبر عدد ممكن من الطلاب.


قد يعجبك ايضاً

نائب وزير العمل لـ”المواطن” : القطاع غير الربحي سيولّد فرصاً وظيفية هائلة

المواطن – محمد عامر قال نائب وزير العمل