“علماء باكستان” يستنكر رفض إيران الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج

الجمعة ١٣ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٣ مساءً
“علماء باكستان” يستنكر رفض إيران الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج

ثمن مجلس علماء باكستان الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الاهتمام بالحجاج والمعتمرين وشؤون الحرمين الشريفين لتوفير الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن، واستنكر بشدة رفض إيران الالتزام بالأنظمة والتعليمات المنظمة لشؤون الحج.

وأكد رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر الأشرفي، في بيان صادر عن المجلس اليوم في لاهور، أن العلماء والشعب في باكستان يرفضون بشكل قاطع الشروط التي طرحها وفد شؤون الحج الإيراني مع الجهات المختصة في المملكة حول ترتيبات الحج، مؤكدًا أن الجميع يشهد للمملكة تسخير كل غالٍ ونفيس منذ عقود لتوفير الراحة والطمأنينة للحجاج والمعتمرين والزوار.

وقال: إن أداء المناسك والعبادة حق للمسلمين، ولكن الإشراف على ترتيبات الحج والعمرة هو حق سيادي للمملكة على أراضيها، والأمة الإسلامية ترفض أي تدخل في هذا الشأن.

وحذر من نوايا إيران ومساعيها إلى تسييس الحج واتخاذه وسيلة للضغط على حكومة المملكة، فضلًا عن مساعيها إلى تفريق الأمة الإسلامية على أساس طائفي يهدف إلى إضعاف كيانها، داعيًا الدول الإسلامية والعلماء في أرجاء العالم إلى الوقوف في وجه إيران ومنعها من محاولة التدخل في شؤون الحج.