غداً.. أمين #عسير يُدشن مركز النشاط الاجتماعي بقرية شوحط
تشكل من مجموعة شباب بالقرية لدعم وتوفير الخدمات

غداً.. أمين #عسير يُدشن مركز النشاط الاجتماعي بقرية شوحط

الساعة 6:25 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3225
0
طباعة
تدشين
المواطن - سعيد ال هطلاء - عسير

  ......       

يُدشن أمين منطقة عسير، ومدير عام الشؤون الاجتماعية، يوم غد الأربعاء، مركز النشاط الاجتماعي بقرية شوحط التابعة للجنة الاجتماعية بحي الموظفين ومدينه سلطان.
ويأتي ذلك في إطار اتفاق شراكة بين مجلس شوحط واللجنة الاجتماعية؛ حيث قال عضو مجلس المركز، عضو المجلس البلدي بأبها المهندس مانع آل عُمير، إن “المجلس هو النواة الحقيقية لهذا المركز، والذي تم تشكيله بجهود مجموعة من شباب شوحط الذين استشعروا المسؤولية متطوعين لتنمية وتطوير قرى شوحط، وقاموا بإعداد خطة عمل برؤية واضحة، ورسالة نبيلة هدفها التواصل الاجتماعي”.
وأضاف آل عمير: “الاتفاق يُعد جيلاً واعداً؛ حيث أصبح لهذا المجلس مظلة بالانضمام للجنة وبجهود ودعم مميز من رئيس اللجنة الدكتور حسن حسين آل سلمان، وبدأ العمل برؤية ورسالة المجلس، وتقوية البرامج التي تنمي العلاقات الاجتماعية في المجتمع بكافة شرائحه، وإشراك المواطن للانتقال من الرعوية إلى التنموية وهذا احد ركائز رؤية المملكة ٢٠٣٠”.
وتابع: “كان للمجلس العديد من الفعاليات، كالإفطار الجماعي، وتكريم الشهداء والمرابطين، إضافة إلى الاجتماعات الدورية والأنشطة المختلفة”.
وواصل آل عمير: “كما كان للمجلس عدداً من اللقاءات مع الجهات الحكومية للدعم والمساندة؛ لإيصال الخدمات البلدية ومنها الإنارة والسفلتة والنظافة، وكان أول المشاريع سفلتة وإنارة ساحة المسجد الجامع، كما تم عقد لقاء مع مدير الاتصالات؛ لإيصال الخدمات الهاتفية وتعزيز خدمه الجوال في القرية”.
وأستطرد: “كما يعتزم المجلس إنشاء صالة ضيافة، ومقر لمركز الدعم، وتمنيه إيرادات المركز، وتم إعداد المخططات، والعمل جاري على توفير الدعم، ومن ثم إكمال بقيه الإجراءات”.
من جانبه، أكد رئيس المجلس عبداللطيف محمد، أن الفكرة تكونت مع مجموعة من الشباب لتشكيل مجلس لتنمية القرية وإيصال الخدمات لها، وما يعود بالنفع والفائدة، وتم تشكيل المجلس وكان له نشاطات، واتسعت الدائرة وتطورت الفكرة حتى تم الموافقة على فتح مركز للنشاط.

تدشين1


قد يعجبك ايضاً

“السيّد” نقيبًا بالدفاع المدني في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير قلد