فريق طبي يساعد سيدة على المشي مرة أخرى

الخميس ٥ مايو ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٠ مساءً
فريق طبي يساعد سيدة على المشي مرة أخرى

تمكّن فريق طبي في مستشفى عسير المركزي بقيادة الدكتور علي حسن الزرعي استشاري أمراض الأنف والجيوب الأنفية، والدكتور عوض الشهري استشاري جراحة المخ والأعصاب، من إجراء عملية استئصال ورم في الغدة النخامية بالمنظار لمريضة سعودية، كانت تعاني من آلام شديدة بالظهر، ناتج عن كسور في فقرات الظهر وهشاشة شديدة في العظام، مما أفقدها القدرة عَلى المشي.
وأوضح المتحدث الإعلامي بصحة منطقة عسير، سعيد بن عبدالله النقير، أن المريضة راجعت المستشفى بعد أن تفاقمت المشكلة لديها، وأصبحت طريحة الفراش، وأُصيبت بتبقعات وجفاف جلدي وزيادة في الوزن مع ارتفاع في السكر وارتفاع ضغط الدم، وكل هذه الأعراض كانت بسبب ورم حميد في الغدة النخامية، الذي تسبب في إفراز كمية كبيرة من الهرمون المحفز للغدة الكظرية، لتفرز بدورها هرمون الكورتيزون بمعدلات عالية.
وأضاف: “تم تشخيص الحالة بواسطة استشاري الغدد الصماء الدكتور حسين جحلان، والدكتورة حنان القحطاني إخصائية الطب الباطني، حيث تم تحديد الورم عن طريق أشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية، ومن ثم تم تحويل المريضة للفريق الجراحي. الجدير بالذكر أن المريضة بعد العملية وبفضل الله تعالى تمكّنت من المشي وممارسة حياتها الطبيعية، وعادت الهرمونات إلى مستواها الطبيعي، وكذلك معدل السكر في الدم، وتحسُّن مستوى ضغط الدم”.

غدة درقيه