فشل مفاوضات الشرعية اليمنية والحوثي في الكويت.. والانقلابيون السبب!
لجنة استعادة الدولة أنهت اجتماعها اليوم دون تقدم يُذكر

فشل مفاوضات الشرعية اليمنية والحوثي في الكويت.. والانقلابيون السبب!

الساعة 12:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4740
0
طباعة
الجيش اليمني
المواطن- واس

  ......       

أخفقت المفاوضات الجارية في الكويت بين ممثلين عن الحكومية اليمنية الشرعية، وميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في التوصل إلى اتفاق بشأن استئناف الحوار السياسي.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن لجنة استعادة الدولة والتحضير لاستئناف الحوار السياسي التي شكلها المبعوث الأممي الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ، أنهت اجتماعها أمس دون تقدم يُذكر.

وأكدت الوكالة، استمرار تمسك الانقلابيين بموقفهم الرافض للتعاطي مع الملف السياسي دون التوافق على المقترح المقدم من قبلهم والمتمثل في تشكيل سلطة تنفيذية، في حين يؤكد الجانب الحكومي أن التوافق على هذا المطلب لا يمكن القبول به حتى يتم استعادة الدولة وتسليم الأسلحة وإنهاء الانقلاب.

وكان وفد الحكومة قد قدم يوم أول أمس رؤية تفصيلية حول محور استعادة الدولة أوضح فيه رؤيته لآليات استعادة الدولة وعودة المؤسسات وإنهاء الانقلاب من أجل التمهيد لعودة العملية السياسية التي توقفت بفعل الانقلاب.

وأكدت الحكومة اليمنية، استمرار الانقلابيين، في رفض الموافقة على إطار عام موحد للمشاورات، أو أي مرجعيات ثابتة لها، مشيرة إلى أن تلك المواقف لميليشيا الانقلاب، تُعد بمثابة تمييع للقضايا؛ حتى يتمكنوا من إعادة انتشار مقاتليهم وفرض أنفسهم بالقوة على الأرض.


قد يعجبك ايضاً

الصحف القطرية تحتفي بالملك سلمان.. ملك الحزم في دوحة تميم

المواطن – الرياض احتفت الصحف القطرية بزيارة خادم