فعاليات ثقافية وتكريم أسر شهداء الواجب بملتقى الحرفيين الثالث بعنيزة
النجيبان: حضور لافت للحارة الجازانية والحجازية

فعاليات ثقافية وتكريم أسر شهداء الواجب بملتقى الحرفيين الثالث بعنيزة

الساعة 11:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3345
0
طباعة
الحرفين
المواطن- ماجد الفريدي- القصيم

  ......       

انطلقت- أمس الخميس- فعاليات ملتقى الحرفيين الثالث، تحت شعار “يد تعمل وأيادٍ داعمة”، بمنتجع النزل الريفي، وذلك بتنظيم وإشراف مركز التنمية الاجتماعية بمدينة عنيزة.

ويحتوي المهرجان على عدد من المعارض للجهات الحكومية والأهلية لتوعية وتثقيف زوار الملتقى، بالإضافة لأركان للأسر المنتجة والحرفيين الذي يعرضون من خلالها صناعة أيديهم، ويضم جناحًا خاصًّا للحارة الحجازية القديمة وإرث أهلها ومأكولاتهم في الزمن الماضي.

كما يشارك أهالي جازان بالحارة الجازانية من خلال ركن كبير يحتوي على المنتجات الجيزانية الشعبية كالعسل وغيره وبعض الحِرف القديمة وأصناف الفخّار المشهورة بمنطقتهم.

وقال المدير التنفيذي للمهرجان إبراهيم النجيبان: إن الملتقى يضم حزمة فعاليات متجددة ما بين ثقافية وترفيهية إلى جانب دعم الأسر المنتجة والحرفيين؛ من أجل إبراز دورهم ودعمهم.

وتابع: لدينا هذا العام فعالية مميزة، وهي تكريم أسر شهداء الواجب، وكذلك المرابطين على الحد الجنوبي والاحتفاء بهم، والتي نهدف من خلالها إلى تشجيعهم فهذا أقل ما نقدمه لأسرنا ذوي الشهداء- رحمهم الله.

وأشار “النجيبان” إلى أن إدارة ملتقى الحرفيين خصصت أركان للحارة الحجازية والجازانية لإبراز إرث تلك المناطق، ومنها الفكهاني وبائع البليلة، إضافة لوجود برامج نسائية يوجد بها معرض لجمعية قطرة ومعرض لتوعية الجاليات.

الحرفين الحرفين1


قد يعجبك ايضاً

فعاليات ثقافية وعروض فنية بمهرجان اليوم العالمي للطفل في #الرياض

المواطن – حسن عسيري – الرياض   تستكمل