في أسبوع .. رجال الأمن الشجعان يحبطون مخططات الدواعش : بيض الله وجيهكم
بدأت باصطياد عقاب ثم افشال هجوم وشيك خارج بيشة فالقضاء على خلية في وادي نعمان

في أسبوع .. رجال الأمن الشجعان يحبطون مخططات الدواعش : بيض الله وجيهكم

الساعة 3:44 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
8855
1
طباعة
رجال الأمن - قوات الطوارئ

  ......       

 

المواطن-أحمد الرباعي – الرياض

تمكن رجال الأمن خلال أسبوع وبمتابعة من ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف , من تحقيق إنجازات أمنية بعد متابعتها ورصدها الدقيق لمعتنقي الفكر الضال في عدد من مناطق المملكة، حيث تمكنت القوات الأمنية من الإطاحة بعدد من العناصر الإرهابية وإفشال مخططات إرهابية كانت في مراحلها الأخيرة من التنفيذ داخل الوطن .

وأطاحت الجهات الأمنية بالإرهابي عقاب معجب العتيبي المتورط في جريمة تفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة بعسير، إضافة لإرتباطه  بجريمة اطلاق النار بقرية الدالوه ، وبالانشطه الارهابيه لخلية ضرماء، وفي جريمة مقتل الشهيد العميد كتاب الحمادي.

المطلوب عقاب العتيبي

كما تمكنت الجهات الأمنية بمتابعتها المستمرة من إحباط عمل إرهابي وشيك بعد رصد سيارتين كانت إحداهما محملة بمواد متفجرة خارج محافظة بيشة ، وقتل قائديهما.

حادثة بيشة

واستطاعت الجهات الأمنية يوم أمس بمباغتة ومحاصرة وكر لخلية إرهابية يقع بوادي نعمان بين العاصمة المقدسة ومحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة ، ومبادرة من فيه بعد تطويقه كاملاً من الجهات الأمنية بإطلاق النار تجاه رجال الأمن مما اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة وكشفت عن هويتهم وهم :

خلية وادي نعمان

1 – سعيد عايض سعيد آل دعير الشهراني يبلغ من العمر (46) عاماً سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة المطلوبين بتاريخ 21 / 4 /1437هـ لعلاقته بتفجير مسجد قوات الطوارئ بمنطقة عسير بتاريخ 21 / 10 / 1436هـ ، وحادثة تفجير مسجد المشهد بحي دحضه بمنطقة نجران بتاريخ 13 / 1 / 1437هـ ، وحادثة مقتل أحد رجال الأمن المتقاعدين بتاريخ 6 / 5 / 1437هـ .
2 – مبارك عبدالله فهاد الدوسري يبلغ من العمر (25) عاماً ، سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة للمطلوبين أمنياً الموضحة أعلاه وهو أحد الفارين من استراحة ضرما بتاريخ 2 / 12 / 1436هـ .
3 – محمد سليمان الصقري العنزي يبلغ من العمر (46) عاماً ، سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة للمطلوبين أمنياً بتاريخ 16 / 8 / 1436هـ لعلاقته بحادثة إطلاق النار على المصلين بمسجد المصطفى بقرية الدالوه بمحافظة الأحساء بتاريخ 10 / 1 / 1436هـ ، وحادثة تفجير مسجد العنود بالدمام بتاريخ 11 / 8 / 1436هـ ، وحادثة تفجير مسجد الإمام علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) ببلدة القديح بمحافظة القطيف بتاريخ 4 / 8 / 1436هـ وهو أحد الفارين من استراحة ضرما ويعد خبيراً بالمتفجرات.
4 – عادل عبدالله إبراهيم المجماج يبلغ من العمر (27) عاماً ، سبق إيقافه بتاريخ 11 / 11 / 1433هـ لعلاقته بإحدى التجمعات التي حدثت بمنطقة القصيم وتطالب بإطلاق سراح الموقوفين ، وله علاقة بالمدعو / ياسر علي الحودي الذي قتل في مواجهة بيشة بتاريخ 22 / 7 / 1437هـ ، وقد توارى عن الأنظار ويتنقل متنكراً في زي نسائي مرتدياً حزاماً ناسفاً.

الأرهاب 1

وضبطت الجهات الأمنية خلال محاصرتها لوكر الخلية الإرهابية بوادي نعمان عدد (15) عبوة متفجرة مشركة بصواعق، وعدد (4) رشاشات من نوع كلاشنكوف، و عدد (2) مسدس ،ومجموعة كبيرة من الذخائر والمخازن و عدد (2) كيس يحتويان على بودرة الألمنيوم وقطع معدنية تستخدم لحشوة العبوات المتفجرة.

الأرهاب 4

ويواصل رجال الأمن الشجعان مهامتهم في تعقب الدواعش واصحاب الفكر الضال , وسط دعوات من المواطنين والمقيمين على أرض المملكة ان يوفقكم لدحر الإرهاب وحماية أمن بلاد الحرمين من كل من أراد بها شراً ولسان حال الجميع دعاء لرجال الأمن بالتوفيق وأن يحفظهم الله من كل مكروه  .


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي