قبل نهائي ميلانو الكبير.. تعرف على أرقام مواجهات الريال وأتليتكو بعد معركة لشبونة!

قبل نهائي ميلانو الكبير.. تعرف على أرقام مواجهات الريال وأتليتكو بعد معركة لشبونة!

الساعة 3:12 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2210
0
طباعة
الريال وأتليتكو
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

تتجه أنظار الجماهير الرياضية في كافة أنحاء العالم إلى مدينة ميلانو الإيطالية يوم السبت المقبل؛ لمتابعة النهائي الكبير الذي يجمع فريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في صراع الحصول على لقب دوري الأبطال الأوروبي.
اللقاء يأتي بعد عامين من مباراة قطبي مدريد في نهائي لشبونة، الذي توج به النادي الملكي بعد الفوز في الشوطين الإضافيين 4ـ1، ومنذ ذلك الوقت فاز الريال بدربي وحيد أمام الروخيبلانكوس، مقابل أربعة تعادلات وخمس هزائم على يد فريق المدرب دييجو سيميوني.
وكانت نتيجة آخر ديربي قد انتهت بفوز الأتلتيكو 1ـ0 بتوقيع الفرنسي أنطوان جريزمان، وهو ما حدث خلال أربع مواجهات أخرى على مدار الموسمين الماضيين، حيث تقابل الفريقان أربع مرات في موسم 2014/2015 في ثلاث بطولات مختلفة هي الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.
في بطولة الدوري الأسباني، اكتسح أبناء المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بنتيجة 4ـ0 الفريق الملكي بملعب فيسنتي كالديرون، وكان الروخيبلانكوس قد فاز بالفعل في لقاء الدور الأول 2ـ1 على ملعب سانتياجو برنابيو.
وفي كأس السوبر الإسباني، انتزع أتلتيكو مدريد البطولة بعد فوزه 1ـ0 في لقاء الإياب على ملعب فيسنتي كالديرون في 22 أغسطس 2014، بينما كرر الروخيبلانكوس فوزه على الريال في ربع نهائي كأس الملك بنتيجة 2ـ0 في مباراة الإياب أيضاً التي أقيمت في السابع من يناير 2015.
وتعادل أتلتيكو مدريد في مباراة الذهاب من البطولتين على ملعب سانتياجو برنابيو، بهدف في كأس السوبر وهدفين كأس الملك، وهذان اثنان من أربعة تعادلات انتهى بها الديربي خلال آخر 10 مباريات.
وكان التعادلان الآخران هما 1ـ1 في الموسم الجاري بملعب فيسنتي كالديرون في الليجا، و0ـ0 في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال في 14 أبريل 2015.
وحقق الريال في إياب ربع نهائي التشامبيونز ليج عام 2015، فوزه الوحيد على أتلتيكو خلال الموسمين الماضيين، بهدف سجله المكسيكي خافيير هرنانديز.
وعلى مدار مباريات الديربي الـ10 بين قطبي العاصمة الإسبانية، سجل أتلتيكو 14 هدفاً مقابل ستة للريال الذي عجز عن هز شباك جاره اللدود في نصف هذه المباريات، خمسة مواجهات، بينما أنهى منافسه الغريم لقاءين فحسب دون تسجيل أي هدف.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث