كانتونا يتهم مدرب فرنسا بـ”العنصرية” بسبب بنزيمة وبن عرفة
بعد استبعاده للاعبين من "يورو 2016"

كانتونا يتهم مدرب فرنسا بـ”العنصرية” بسبب بنزيمة وبن عرفة

الساعة 8:05 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2750
0
طباعة
كانتونا
المواطن- مروة نبيل

  ......       

تعليقاً على عدم استدعاء كريم بنزيمة وحاتم بن عرفة للمشاركة في “يورو 2016″، اتهم الأسطورة الفرنسية إريك كانتونا، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديدييه ديشان، بـ”العنصرية” في اختيار اللاعبين.
وأكد لاعب المنتخب الفرنسي السابق، أنّ هناك أمر واحد مؤكد وهو أنّ اللاعبين من بين اﻷفضل في فرنسا، ولكنهم لن يُشاركا في كأس أوروبا.
 وقال لصحيفة “ذي غارديان” البريطانية: “بنزيمة وبن عرفة لاعبان رائعان.. بالتأكيد هما من شمال إفريقيا، لذلك، فإنّ النقاش مفتوح”.
وتابع كانتونا: “لست مندهشًا من أنّ ديشان استغل حالة بنزيمة لعدم ضمه، خصوصًا بعد أنّ قال مانويل فالس (رئيس الحكومة الفرنسية)، أنّه يجب عدم استدعائه إلى التشكيلة.. وبن عرفة هو ربما يكون أفضل لاعب في فرنسا حاليًا، ولكنهما من أصول معينة، وأسمح لنفسي بالتفكير بذلك”.
وكان ديشان قد استبعد بنزيمة من قائمة “يورو 2016″، لتورطه في فضيحة الشريط الجنسي لزميله في المنتخب ماتيو فالبوينا، فيما لم يضم بن عرفة إلى القائمة الأساسية، مُفضلًا بقائه ضمن لائحة الـ8 لاعبين الاحتياطيين قبل إعلان التشكيلة النهائية.
يُذكر أنّ لاعب ريال مدريد كريم بنزيمة، من أصول جزائرية، وحاتم بن عرفة نجم نادي نيس، صاحب أصول تونسية، لذا رجح كانتونا، استبعادهما من المنتخب نتيجة لأصولهم.

قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كيف انتقم رجل من قطته بسبب إيقاظه مبكرا؟