للمرة الثانية.. تسريب أسئلة الاختبار بالمنطقة الشرقية
استخدام النموذج البديل تطبيقاً للتعليمات

للمرة الثانية.. تسريب أسئلة الاختبار بالمنطقة الشرقية

الساعة 12:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6115
0
طباعة
تعليم المنطقة الشرقية
المواطن- نوف العايد- الخفجي

  ......       

عادت حادثة تسريب الأسئلة إلى الواجهة اليوم الأحد في المنطقة الشرقية، حيث رصد مكتب التعليم بالمنطقة للمرة الثانية تسريباً لأسئلة مادة العلوم للصف الثاني متوسط، وتم استبدالها بأسئلة أخرى فجر اليوم الأحد، وذلك بعد تسريب أسئلة الدراسات الاجتماعية الخميس الماضي للصف الثالث متوسط.

وعلمت “المواطن” بوصول رسائل لمدراء ومديرات المدارس المتوسطة بوضع النموذج الثاني لأسئلة الاختبار بعد تسريب النموذج الأول.
وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص لـ”المواطن” انتظام الطلاب والطالبات في أداء اختباراتهم اليوم الأحد بمادة العلوم بالوقت المحدد، وذلك بعد أن لوحظ وصول معلومة تفيد بظهور نسخة من أسئلة المادة قبل الموعد المحدد للاختبار في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تطبيق التعليمات الخاصة بأنظمة الاختبارات عند وقوع مثل هذه الحالة، وذلك باستخدام النموذج البديل واستبدال الأسئلة وقد أدى بحمد الله الطلاب والطالبات اختباراتهم بكل يسر وسهولة وفي الوقت الزمني المقرر دون أن يترتب على ذلك أي تأخير.
وأضاف: نبهت الإدارة العامة للتعليم من تداول أي نماذج للأسئلة عبر المواقع الإلكترونيه أو وسائل التواصل حتى لا يؤثر ذلك على أداء الاختبار كما تحرص الإدارة دوماً على تطبيق كافة الإجراءات النظامية في مثل هذا الخصوص متمنية للجميع التوفيق والنجاح.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تدشين مشاريع صحية بأكثر من نصف مليار ريال في #عسير

المواطن – سعيد آل هطلاء – أحد رفيده