ليستر سيتي بطلًا لـ”الدوري الإنجليزي” للمرة الأولى ‎

ليستر سيتي بطلًا لـ”الدوري الإنجليزي” للمرة الأولى ‎

الساعة 9:11 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3000
0
طباعة
ليستر سيتي ووست هام
المواطن – مروة نبيل

  ......       

“نحن لا نرغب في أنّ يُتوج توتنهام بالدوري، الجماهير والنادي واللاعبون، كلنا نتفق في هذا”، هكذا صرح لاعب تشيلسي، إيدين هازارد، قبل أسبوع من مباراة فريقه وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي، وبالفعل نجح البلجيكي الدولي، في تسجيل هدف التعادل للبلوز قبل 7 دقائق من نهاية اللقاء، ليعلن تتويج ليستر سيتي بلقب البريميرليج رسميًا، للمرة الأولى في تاريخه.
فاز الفريق المُلقب بـ”الثعالب” بدوري الدرجة الثانية موسم 2013/ 2014، ليصعد إلى الدوري الإنجليزي ويحتل المركز الـ14 موسم 2014/2015، ولم يكتفي ليستر سيتي بالتواجد المشرف في الدوري الممتاز، إذ أنّه تحت قيادة كلاوديو رانييري، حقق المعجزة، وفاز على كبار أندية البريميرليج، وتوج باللقب رسميًا قبل جولتين من نهاية الموسم الجاري.
وعلى الرغم من أنّ بطولة الدوري الإنجليزي، هي الأولى من نوعها للفريق، إلا أنّه سبق وفاز بثلاث بطولات رابطة الأندية الإنجليزية، كما حصل على المركز الثاني في كأس الاتحاد الإنجليزي، أربع مرات، ما جعله أكثر فريق يصل إلى نهائي البطولة دون تحقيق لقبها.
وشارك ليستر سيتي ثلاث مرات في البطولات الأوروبية، وخرج من الدور الأول في جميع المناسبات، وكانت مشاركته الأولى أمام أتلتيكو مدريد موسم 1961/ 1962، فيما كانت المشاركة الثانية أمام نفس الفريق الإسباني في الدوري الأوروبي موسم 1997/ 1998، أما مشاركته الأخيرة، فكانت أمام النجم الأحمر اليوغسلافي.
ولم يكن ليستر سيتي مُتفوقًا على الصعيد الجماعي فقط، بل المستوى الفردي أيضًا كان متميزًا، إذ إنّ لاعبيه نالوا نصيب الأسد من التكريمات والألقاب، إذ أنّ جيمي فاردي، فاز بجائزة أفضل لاعب، من قبل جمعية صحفيي كرة القدم الإنجليزية، بعد منافسة من 6 لاعبين آخرين معه في الفريق، وهم، الجزائري رياض محرز، الفرنسي نغولو كانتي، وداني درينكووتر، وداني سيمبوسن، ويس مورجان وكاسبر شمايكل.
وحصل الجزائري الدولي رياض محرز، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، كما تمّ اختياره في التشكيلة المثاليّة لهذا العام، بجانب ثلاثة لاعبين من ليستر، وهم جيمي فاردي، يس مورغن ونغولو كانتي، بالإضافة إلى أنّ فاردي هداف الفريق برصيد 22 هدف، ويُنافس على لقب هداف الدوري الإنجليزي مع هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبير، فيما سجل محرز 17 هدفًا و11 تمريرة حاسمة.


قد يعجبك ايضاً

هنا .. تعرف على الخطوة التنظيمية الأولى لـ #خصخة_الأندية

المواطن ــ أبوبكر حامد  اتخذ مجلس الوزراء قرارا