ماجد الشبل اعتزل الإعلام 15 عامًا ولم يُنْسَ.. معلومات لا تعرفها عنه
سمته والدته ماجدًا فكان اسم الشهرة وسماه البعض بـ"أمير المذيعين"

ماجد الشبل اعتزل الإعلام 15 عامًا ولم يُنْسَ.. معلومات لا تعرفها عنه

الساعة 10:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
51330
1
طباعة
الشبل
المواطن- شريف النشمي

  ......       

توفي أسطورة الإعلام وأمير المذيعين كما يسميه البعض، الإعلامي ماجد الشبل، مساء اليوم الأربعاء بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد معاناة طويلة مع المرض.

من هو ماجد الشبل؟

ماجد الشبل والاسم الأصلي محمد الشبل مذيع سعودي بارز قدم برامج عديدة ومنوعة، هو محمد عبدالله محمد الشبل سمّاه والده محمدًا وهو اسمه الرسمي، وسمته والدته ماجدًا فكان اسم الشهرة.

مسيرة حياته

غادر “الشبل” جدّه مدينة عنيزة في منطقة القصيم مع العقيلات إلى بلاد الشام قديمًا وسكن في مدينة دمشق، وتوفي والده ودفن فيها، ومن المعروف أن والدته من عائلة سورية كريمة انتقلت معه إلى الرياض وتوفيت ودفنت فيها وله ابنة واحدة ويلقب بأبي راكان.

وتلقى تعليمه في مدينة دمشق وعمل عندما كان طالبًا في التلفزيون السوري أن ذاك، ثم عاد إلى موطنه الأصلي في الستينيات الميلادية واستقر في مدينة الرياض ليعمل في التلفزيون السعودي في بداياته.

وتعود جذوره إلى أسرة الشبل المعروفة في مدينة عنيزة بمنطقة القصيم.

أشهر البرامج التي قدمها

قدم الكثير من البرامج ومنها:

برنامج حروف.

شاعر وقصيدة.

برنامج الميزان.

نشرات الأخبار

اعتزاله للإعلام

في عام 1420 أصيب بجلطة أدخلته المستشفى، وصدر قرار الملك فهد بن عبدالعزيز بعلاجه في مستشفى الملك فيصل التخصصي فتعافى من جلطته، وعاد للعمل الإعلامي لفترة وجيزة، إلا أن أعراض المرض وكبر السن أنهكته كثيرًا، وترك العمل الإعلامي خلال عام 1421هـ، ورغم اعتزاله للإعلام منذ ما يقارب الخمسة عشر عامًا إلا أنه لم يُنْسَ.

فكان يتردد اسمه بين المواطنين بشكل غير منقطع، وكانت شائعات وفاته تفجع محبيه كل فترة وأخرى.. إلا أن هذه المرة كانت مؤكدة.





قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي