“مال” الاقتصادية تنتج أول برنامج اقتصادي على “اليوتيوب”
يتم خلاله استضافة كبار المحللين الاقتصاديين وصناع القرار

“مال” الاقتصادية تنتج أول برنامج اقتصادي على “اليوتيوب”

الساعة 1:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7750
0
طباعة
أطلقت صحيفة مال الاقتصادية الالكترونية، أول برنامج اقتصادي على اليوتيوب3
المواطن- الرياض

  ......       

أطلقت صحيفة مال الاقتصادية الالكترونية، أول برنامج اقتصادي على اليوتيوب، يتناول أبرز القضايا الاقتصادية السعودية، والإقليمية والعالمية وانعكاساتها على الاقتصاد المحلي عبر إنتاج برنامج اطلق عليه (مال ثينك تانك) “مال Think Tank يتم خلاله استضافة كبار المحللين الاقتصاديين، وصناع القرار من داخل المملكة وخارجها.
ومن المقرر أن تبث حلقات البرنامج منتظمة على الموقع الشهير “اليوتيوب” الذي يزوره أكثر من 90 مليون مشاهدة من المملكة يوميا، في مسعى يعمق توجه الصحيفة الالكتروني، ويفتح نافذة جديدة تعتمد على الإعلام الرقمي بدلا من البث التلفزيوني التقليدي.
وخصصت الحلقة الأولى من البرنامج عن #رؤية_السعودية_2030، حيث استضافت خبراء هم معالي الدكتور فهد بن سليمان التخيفي رئيس الهيئة العامة للإحصاء، والدكتور إحسان أبو حليقة عضو مجلس الشورى السابق رئيس مركز جواثا الاستشاري لتطوير الأعمال، والكاتب الاقتصادي فضل بن سعد أبو العينين إضافة إلى أحمد أبو غيدا الباحث الأردني والذي شارك في رؤية أبوظبي 2030 كما شارك في الجلقة الأولى جميل حسوبة المدير التنفيذي ومدير إدارة تطوير الأعمال في شركة سدكو كابيتال. ويقدم البرنامج الإعلامي المعروف الأستاذ عبد العزيز السويد وهو كاتب يومي في صحيفة الحياة ويملك خبرة في الإعلام تتجاوز 25 عاما.

وتناولت الحلقة أبرز محاور الاستراتيجية السعودية، وفرص النجاح، واستعرضت التجارب الدولية المشابهة، والعوامل المساعدة على نجاح الرؤيا من خلال آراء متخصصة، وقراءات فاحصة. من جانبه قال الزميل مطلق البقمي رئيس تحرير صحيفة مال الاقتصادية الالكترونية، إن فريق عمل الصحيفة رأى أهمية الدخول في مجالات إعلامية جديدة رقمية تتكامل مع نهج الصحيفة، لذلك جاءت خطوة إنتاج برنامج اقتصادي على اليوتيوب إيمانا بأهمية مواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، خاصة أن ذلك مكمل لنهج الصحيفة الالكتروني. ولفت البقمي إلى أن الصحيفة تجهز لبث الحلقات تباعا والتي تتناول الشأن الاقتصادي السعودي والاقليمي والعالمي وأثر ذلك على الاقتصاد الوطني، بحيث تقدم للمتصفح خدمة إعلامية جديدة ومبتكرة، تجمع بين العمق بالطرح، والحداثة في الأسلوب.
وترعى البرنامج شركة هواوي للاتصالات وهي شركة تعمل في مجال الاتصالات، وتقوم بصنع أجهزة الهاتف، والمودم. كما تعمل في تصنيع، وتصدير أنظمة الاتصالات المتنقلة للعديد من الدول. وتعتبر من اشهر شركات صناعة اجهزة الهاتف التي تعمل بأندرويد بعد شركة سامسونج.
يشار إلى صحيفة مال الاقتصادية الالكترونية، انطلقت عام 2012 وهي أول صحيفة اقتصادية متخصصة في السعودية على الشبكة العنكبوتية، وحققت الصحيفة نجاحات كبيرة في الفترة الماضية، حيث سجلت حضورا كبيرا في الانفراد بالخبر الاقتصادي، وأصبحت مصدرا لكثير من وكالات الأنباء العالمية بعد أن حققت مصداقية عالية فيما يتم نشره مما اكسبها ثقة متابعيها، كما اعتمدت على أخبارها شركات استثمارية محلية وعالمية تصدر تقارير دورية عن الشأن الاقتصادي السعودي.

أطلقت صحيفة مال الاقتصادية الالكترونية، أول برنامج اقتصادي على اليوتيوب1 أطلقت صحيفة مال الاقتصادية الالكترونية، أول برنامج اقتصادي على اليوتيوب2 أطلقت صحيفة مال الاقتصادية الالكترونية، أول برنامج اقتصادي على اليوتيوبصحيفة مال


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في تصنيف أفضل 10 أندية أوروبية

الموطن ــ أبوبكر حامد  نشر موقع “يورو إنديكس”