متحدث أمانة الشرقية لـ”المواطن”: التمديد لمقاول جسر مشاة مجمع فينيسيا 3 أشهر فقط

الإثنين ١٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ١:٣٢ مساءً
متحدث أمانة الشرقية لـ”المواطن”: التمديد لمقاول جسر مشاة مجمع فينيسيا 3 أشهر فقط

نفى مدير العلاقات العامة والمتحدث الإعلامي لأمانة المنطقة الشرقية الاستاذ محمد الصفيان في تصريح خاص لـ “المواطن” أن يكون التمديد لمقاول جسر المشاة المقابل لمجمع فينيسيا مول على طريق الملك عبدالله (شارع الظهران سابقا) في مدينة الخبر فترة تزيد عن كامل مدة المشروع.

وأوضح أن فترة التمديد تم زيادتها 120 يوما (3 أشهر) بسبب عمل بعض التعديلات, منوها إلى أن أي تمديد للمقاول يخضع إلى آلية, ويتم وفق محاضر معتمدة عن طريق الادارة المختصة ويعتمد من معالي الأمين.
وقال الصفيان لـ “المواطن” : “إن المشروع يتضمن ٣ جسور مشاة – جسرين في الدمام وجسر في الخبر– حيث إن جسر فينسيا ضمن مشروع واحد مع جسري الدمام، وموقع جسر فينيسيا تم تعديله ولذلك اعطى المقاول مدة لا تتجاوز ١٢٠ يوم “.

وحول سؤال “المواطن” عن مدى إمكانية قيام الشركات الخاصة بالاستثمار في بناء جسور المشاة والاستفادة بتشغيلها من الناحية الإعلانية وغيرها أشار الصفيان إلى أن أمانة المنطقة الشرقية بشكل عام والإدارة العامة لتنمية الاستثمارات بشكل خاص منفتحة على كل الأفكار والمبادرات التي يكون هدفها الأول والرئيسي تقديم خدمة متميزة للمواطنين والمقيمين.

وأضاف قائلا “إذا تقدمت إحدى الشركات بفكرة جديدة ومتميزة فستقوم الإدارة المختصة في الأمانة بدراسة هذه الفكرة وتقييمها ومعرفة مدى ملاءمتها للأنظمة والتعليمات” .

وكان مواطنون قد عبروا عن استيائهم الشديد في وقت سابق حول توقف اللوحة الإلكترونية لمشروع إنشاء جسر مشاة أمام مجمع فينسيا مول في محافظة الخبر، ونشروا تساؤلاتهم حول التأخير الحاصل في العمل، معللين ذلك بوجود إهمال في مراقبة المقاولين.

من جهة أخرى تجاهلت الأمانة الرد على استفسار صحيفة “المواطن” حول أسباب تأخر البدء في مشروع جسر مشاة مجمع العثيم مول بالدمام والذي كان أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير قد وعد بإنشاء بعد وفاة 3 فتيات دهسا أمام المجمع في 4/8/2014م.

عرض IMG_٢٠١٦٠٥٠٤_١١٤٣٣٢.jpgجسر مشاة الشرقية 1 جسر مشاة الشرقية جسر مشاة الشرقية3 جسر مشاة الشرقية4عرض IMG_٢٠١٦٠٥٠٤_١١٤٣٣٢.jpg