متعب بن عبدالله لخريجي جامعة الملك سعود: استشعروا المسؤولية وقدّروا الأمانة

الأربعاء ٤ مايو ٢٠١٦ الساعة ٤:٠٥ مساءً
متعب بن عبدالله لخريجي جامعة الملك سعود: استشعروا المسؤولية وقدّروا الأمانة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، اليوم الأربعاء، حفل تخريج الدفعة الـ 13 من طلاب جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وذلك بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية في الرياض.

وعند وصول الأمير متعب لمقر الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سعد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، كان في استقباله المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، ورئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض، والدكتور سعد بن عبدالعزيز المحرج مدير عام الشئون الطبية بالشئون الصحية، ووكلاء وعمداء الجامعة، ثم عزف السلام الملكي .

واستعرض عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور إبراهيم العلوان، إنجازات الجامعة ومخرجاتها، مشيرًا إلى أن عدد خريجي الدفعة الثالثة عشر 759 خريجًا وخريجة من مختلف كليات الجامعة، وفي مختلف التخصصات الطبية، لافتًا إلى أن هذه الجامعة التي أمر بإنشائها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزـ رحمه الله – والتي كانت لبنة رئيسية في مد القطاع الصحي بالكفاءات المؤهلة في مختلف التخصصات؛ لتكون جامعة لصحة وطن، وها هو الحلم يتحقق عامًا يلو الآخر، حيث كانت مخرجات هذه الجامعة على درجة عالية من التأهيل العلمي والعملي بكافة فروعها في الرياض وجدة والأحساء لكونها الجامعة الوحيدة المتخصصة في المجال الطبي على المستوى المحلي والإقليمي.

وبدأت مسيرة الخريجين من مختلف كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والمعلوماتية الصحية والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض وعلوم المختبرات وبرنامج تقنية القلب والأوعية الدموية وبرامج الزمالة .

من جانبه كرّم وزير الحرس الوطني الطالب المثالي على الدفعة وولي أمره .

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزـ حفظه الله ـ بمناسبة تخريج هذه الدفعة، التي تُعد إحدى ثمرات دعمه وحرصه ـ رعاه الله ـ على تنمية القطاع الصحي، وسدّ الاحتياج في هذا الجانب الحيوي، واهتمامه بتأهيل كوادر صحية مميزة للعمل في هذا القطاع الهام .

وقال سموه: “نحمد الله أن عدد الخريجين من جامعة الملك سعود للعلوم الصحية بكافة فروعها منذ تأسيسها عام 2005م حتى الآن، بما فيه خريجين هذا العام (4185) خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات، معبرًا سموه عن سعادته بأن عدد الخريجين لهذا العام بلغ (759) خريجًا وخريجة”.

وأضاف: “سعدت اليوم بالمشاركة في هذا الاحتفال، وتخريج دفعة جديدة من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، ليكونوا جزءًا من مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها بلادنا، بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ورعاه”.

وعبّر سموه عن سعادته الغامرة بتخريج الجامعة لهذا العام عددًا كبيرًا من الممرضات السعوديات في مختلف فروع الجامعة، لأن التمريض مهنة شريفة ومهمة، ومستشفياتنا لحاجة متزايدة لهذا العنصر المهم في خدمة الوطن .

وهنَّأ سموه جميع الخريجين والخريجات، وتمنى لهم التوفيق، وأوصاهم باستشعار المسؤولية، وتقدير الأمانة التي يحملونها، وهم أهل لها بإذن الله .

الامير متعب يخرج طلاب الحرس الامير متعب يخرج طلاب الحرس.jpg1