مجمع حلقات جامع صالح العقيلي يحتفي بالخاتمين ويكرم طلابه بالرياض
بالحفل الختامي لبرامج تراتيل الربيع بحضور الهدلق

مجمع حلقات جامع صالح العقيلي يحتفي بالخاتمين ويكرم طلابه بالرياض

الساعة 10:13 صباحًا
- ‎فيالمجتمع, حصاد اليوم
3515
0
طباعة
مجمع حلقات جامع صالح العقيلي بالشفا يقيم الحفل الختامي ويكرم طلابه الخاتمين4
المواطن- الرياض

  ......       

رعى فضيلة الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق، المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض، الحفل الختامي لبرامج تراتيل الربيع (1) وبرامج الفرقان في نزل الدراسة الحسان (18) بمُجمَّع حلقات جامع صالح العقيلي بحي الشفا بالرياض.
حضر الحفل فضيلة الشيخ عبدالكريم بن عبدالرحمن الرويشد، مدير مركز الجنوب بتحفيظ الرياض، ومدير الشؤون التعليمية بالجمعية فضيلة الشيخ حمد بن سليمان العنقري، وجمع من أهل الحي وأولياء الأمور والطلاب والمعلمين، والداعمين.
بدأ الحفل بتلاوة قرآنية لأحد طلاب المجمع، ثم كلمة المشرف العام على البرامج والمجمع الشيخ عادل السنيد تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم وأن هذه البلاد المباركة نشأت على كتاب الله وسعت إلى خدمته طباعة وتعليماً بإقامة المسابقات القرآنية ودعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم.
وذكر السنيد بعضاً من إنجازات المجمع، والتي تمثلت في تخريج 9 خاتمين كلهم بتقدير ممتاز ليصل عدد الخاتمين بالمجمع إلى 81 طالباً، واجتياز 229 طالباً لاختبارات الأجزاء، وعمل المجمع على إضافة برامج تعليمية قصيرة المدى في الإجازات البينية، وإضافة برامج تعليمية نسائية في شهر رمضان.
بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً لبرامج تراتيل الربيع (1)، ثم أنموذجاً لأحد الخاتمين في برنامج تعاهد القرآن، ونماذج تطبيقية من برنامج الهجاء والكتابة.
عقب ذلك ألقى فضيلة المدير التنفيذي للجمعية الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق كلمة أثنى فيها على المجمع، واصفاً إياه بالجامعة، وشكر إمام المسجد والمشرف العام على اهتمامه ببرامج المجمع وقيادته للحلقات منذ 19 عاماً، كما شكر الإداريين والمعلمين لجهودهم الواضحة في المخرجات التعليمية، وأبدى الهدلق إعجابه بالعملية التعليمية المتميزة وكون عدد الطلاب في كل حلقة لا يزيد على 7 طلاب.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الداعمين للمجمع والمعلمين والعاملين فيه والطلاب الأوائل والفائزين في المسابقات.
يذكر أن مُجمَّع حلقات جامع صالح العقيلي لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده بالشفا أسس في غُرة جمادى الثانية لعام تسعة عشر وأربع مئة وألف من الهجرة، ولا زال هذا الْمُجمَّع يقوم بالرِّسالة التي أُنيطت به، والأهداف التي يُطمَح إلى تحقيقها وهي: الاقتداء بهدي الأنبياء والسلف الصالح، وغرس حب القرآن الكريم في نفوس الطلاب، وتعليم الطلاب الآداب الإسلامية، وتحصين الطلاب من الانحراف الفكري والسلوكي، وعمارة المسجد بالبرامج القرآنية في جميع الأوقات، وتقويم ألسنة الطلاب على النطق الصحيح للحروف والكلمات القرآنية، وشغل أوقات الطلاب بالعمل الصالح، والاهتمام بالطلاب الموهوبين.

مجمع حلقات جامع صالح العقيلي بالشفا يقيم الحفل الختامي ويكرم طلابه الخاتمين مجمع حلقات جامع صالح العقيلي بالشفا يقيم الحفل الختامي ويكرم طلابه الخاتمين1   مجمع حلقات جامع صالح العقيلي بالشفا يقيم الحفل الختامي ويكرم طلابه الخاتمين5  مجمع حلقات جامع صالح العقيلي بالشفا يقيم الحفل الختامي ويكرم طلابه الخاتمين7

مجمع حلقات جامع صالح العقيلي بالشفا يقيم الحفل الختامي ويكرم طلابه الخاتمين6 مجمع حلقات جامع صالح العقيلي بالشفا يقيم الحفل الختامي ويكرم طلابه الخاتمين3 مجمع حلقات جامع صالح العقيلي بالشفا يقيم الحفل الختامي ويكرم طلابه الخاتمين2


قد يعجبك ايضاً

متداول.. أكاديمي بكلية اللغات والترجمة في جامعة الدمام يهدد طلابه بالرسوب

المواطن-عامر عسيري-الدمام تداول مغردون فيديو يظهر فيه صراخ