#محمد_بن_راشد: التحالف العربي أطلق روحًا جديدةً في أمتنا ووحّد الرؤى
أكد أنه يدفع لبناء نظام أمني يحفظ للعرب وجودهم

#محمد_بن_راشد: التحالف العربي أطلق روحًا جديدةً في أمتنا ووحّد الرؤى

الساعة 4:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3030
0
طباعة
محمد بن راشد آل مكتوم 1
المواطن - الرياض

  ......       

قال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، إن “البارحة شيء وما بعد التحالف العربي شيء مختلف تمامًا”.
وأضاف حاكم دبي: “إن التحالف العربي بقيادة المملكة والمشاركة الفعّالة للإمارات أطلق روحًا جديدةً في أمتنا، وكشف طاقاتها الكامنة، ومنحها القدرة على الفعل والمبادرة والتأثير، وأحلّ الأمل والرجاء محل اليأس من نجاح العمل العربي المشترك”.
وأضاف محمد بن راشد، في كلمته بمناسبة الذكرى الأربعين لتوحيد القوات المسلحة: “أنا متفائل بأن هذه الروح الجديدة تسري اليوم في أوصال علاقات الدول العربية الثنائية والجماعية، وتدفع نحو بناء نظام أمن عربي يحفظ للعرب وجودهم، ويدفع عنهم غائلة التدخلات الأجنبية في شؤون دولهم، ويوفّر مظلة أمنية لطموحاتهم في التنمية والاستقرار والتقدم”؛ حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).
وأشار حاكم دبي إلى أن الروح الجديدة اكتسبت زخمًا وقوةَ دفعٍ من إنجازات التحالف العربي في اليمن، حيث تم إحباط مخططات تحويله إلى بؤرة تهديد دائم لدول مجلس التعاون والعالم العربي بأسره، وتم إلحاق الهزيمة بمشروع الانقلابيين، وإرغامهم على قبول قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، مما فتح أفقًا لحل سياسي يحفظ لليمن وحدته وهويته العربية، ويُمكّن شرعيته من استكمال سيطرتها والنهوض بمسؤولياتها في إعادة بناء مؤسساتها، ونشر الأمن وإطلاق التنمية، وإعمار ما تسبب الانقلابيون في تدميره وتخريبه.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية