مدير الأمن العام لوفد جزر القمر: سباقون في التعاون الدولي والعربي
بحثا سويًّا خلال اللقاء عددًا من الجوانب الأمنية المشتركة

مدير الأمن العام لوفد جزر القمر: سباقون في التعاون الدولي والعربي

الساعة 10:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3940
0
طباعة
مدير الامن6
المواطن- الرياض

  ......       

استضافت وزارة الداخلية- ممثلة في مديرية الأمن العام- وفدًا من جمهورية جزر القمر برئاسة مدير الشرطة والأمن الوطني اللواء هلالي هير الكريم، يضم في عضويته مدير مباحث الأمن الداخلي بجمهورية القمر المتحدة موفاهيا محمد، والعميد سيد محمد الشيخ رئيس الإدارة المالية، والعقيد عثماني علي رئيس دائرة الأمن العام، حيث التقى رئيس الوفد ومرافقوه صباح اليوم الاثنين مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج وعددًا من قيادات الأمن العام.

واستهل مدير الأمن العام اللقاء بكلمة ترحيبية بالضيف ومرافقيه، متمنيًا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، ناقلًا لهم تحيات وتقدير ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على هذه الزيارة التي تأتي ضمن تفعيل الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين، مستعرضًا مع الضيف ومرافقيه أهم المحاور التي تضمنتها الاتفاقية وأسس تفعيلها.

كما تطرق إلى جهود الأمن العام في الحفاظ على أمن وسلامة المواطن والمقيم، وتطوير قدرات رجال الأمن، بما يسهم في التصدي للخارجين عن الطريق الصحيح.

وقال: “الحمد لله المملكة بفضل الله ثم الدعم اللا محدود من لدن القيادة الرشيد سجل للأمن نجاحات كبيرة بتحقيق نتائج مميزة في مجال الضربات الاستباقية لأرباب الفكر المنحرف ومن يستهدف الوطن في بنيته الوطنية”.

وأضاف: “المملكة سبَّاقة في مجال التعاون الدَّولي والعربي، وذلك بالعمل المستمر وتطوير قدراتها الداخلية الأمر الذي مكنّها من تجنب كثير من المؤثرات الخارجية، كما أن اللحمة بين القيادة والمواطن والمقيم أسهم في توسع هذا النهج”.

وعقب ذلك عقد الضيف ومرافقوه وعدد من قيادات الأمن العام اجتماعًا نوقش خلاله عدد من الاهتمامات المشتركة الرامية لتنفيذ الاتفاقية الأمنية بين كلا الجانبين التي تشمل التدريب والتأهيل وتبادل الزيارات، ثم قُدّم فيلم مرئي عن جهود وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام لموسم الحج والعمرة.

ومن جانب آخر: عبر اللواء هلالي هير الكريم رئيس الوفد عن سعادته بهذه الزيارة، ناقلًا شكره وتقديره لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ لاستجابته له والوفد المرافق لزيارة المملكة والالتقاء بالقيادات الأمنية وبحث بنود الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الجانبين.

وقال: “لقد أسعدني كثيرًا هذه النهضة الحضارية التي تعيشها المملكة التي ترعى الحرمين الشريفين، فالجميع يعلم أن المملكة السعودية من البلدان المتميزة في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للمخدرات، والجريمة بشتى أنواعها، وقد كان الاجتماع فرصة لتبادل الآراء والأفكار”.

وكان الوفد قد وصل صباح أمس الأحد حيث أعد له برنامج زيارات تشمل بعض قطاعات وزارة الداخلية المختلفة.

مدير الامن مدير الامن1 مدير الامن3 مدير الامن4 مدير الامن5 مدير الامن6 مدير الامن7 مدير الامن8


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد