مدير الجامعة الإسلامية: تسييس الحج مرفوض.. والكل يشهد للمملكة
أكد أن السعودية تحرص على أمن وسلامة الحجاج

مدير الجامعة الإسلامية: تسييس الحج مرفوض.. والكل يشهد للمملكة

الساعة 8:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3900
0
طباعة
مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة- الدكتور إبراهيم بن علي العبيد
المواطن- واس

  ......       

أدان مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة- الدكتور إبراهيم بن علي العبيد- تسييس فريضة الحج من أي دولة بُغية تحقيق مصالحها.

وقال “العبيد” في تصريح صحفي: إن الحج فريضة من فرائض الله يؤدي فيه المسلمون من جميع أنحاء العالم فريضتهم بأمن وأمان وطمأنينة وخشوع، وقد قيّض الله لهذه الشعيرة المملكة العربية السعودية بتقديمها جميع الخدمات لراحة وأمن ضيوف الرحمن من خلال هذه الحكومة الرشيدة التي تحرص كل الحرص على سلامة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وزوار المسجد النبوي، وشهد لها بذلك القاصي والداني بحسن ضيافتها وتنسيقها وترتيبها لوفود الحج بكل سهولة ويسر، وما نشاهده في كل عام من نقل إعلامي حي في القنوات الإعلامية المتعددة، سواء كانت داخلية أو خارجية لهو أكبر شاهد على ما تقدمة هذه الدولة من خدمة جليلة لضيوف الرحمن.

وأكد مدير الجامعة الإسلامية أن حكومة المملكة العربية السعودية تحرص على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، وتسعى لإبعاد كل ما يشوب هذه الشعيرة من شوائب تمسّ أمن الحجيج؛ اتباعًا لقوله تعالى في محكم تنزيله: {الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ}.

وثمن الدكتور العبيد الجهود الكبيرة للملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا التي تبذلها في خدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وقال: إن الإجراءات المتبعة من قبل وزارة الحج والجهات الأخرى لتنظيم حجاج بيت الله الحرام إجراءات تضمن أن يؤدَّى الحج بكل يسر وسهولة لجميع الحجاج من كل دول العالم، سائلًا الله العلي القدير أن يُبعد عن بلادنا وأهلها الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يوفق قادة هذه البلاد- حفظهم الله- لما فيه الخير للإسلام والمسلمين.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة