مدير تعليم #الخرج: نهدف للتوسع برياض الأطفال والحضانات استجابة لرؤية المملكة 2030
أكد أن المباني المستأجرة تقلصت بنسبة 20% ونسبة المتفوقين تجاوزت 40%

مدير تعليم #الخرج: نهدف للتوسع برياض الأطفال والحضانات استجابة لرؤية المملكة 2030

الساعة 10:47 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3335
0
طباعة
‫حفل تعليم الخرج‬
المواطن- ‏رشيد السويلم- الخرج

  ......       

أكد مدير التعليم بمحافظة الخرج الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار، أن إدارة التعليم قلصت نسبة المدارس المستأجرة في محافظة الخرج خلال العام الدراسي الحالي لتصل إلى 20%، فيما توسعت في القبول في رياض الأطفال لتبلغ 26% رغم أن النسبة المستهدفة في جميع إدارات تعليم المملكة 16%.
وأوضح العبدالجبار على هامش الحفل الختامي للأنشطة الطلابية بإدارة التعليم بالخرج، أن الإدارة تهدف للتوسع في رياض الأطفال والحضانات استجابة لرؤية المملكة 2030، إضافة إلى التركيز على تطبيق إستراتيجيات التعلم النشط، مشيرًا إلى أنها تم تطبيقها في 23 مدرسة في المرحلة الأولى و23 في الثانية. وأضاف: إن نسبة الطلاب المتفوقين تجاوزت 40% عطفاً على نتائج اختبارات قياس بالرغم من أن النسبة المستهدفة 25%.
وعن عمليات النقل الداخلي بيَّن العبدالجبار أن عمليات النقل المدرسي مكتملة تمامًا في قطاع البنات، وفي قطاع البنين وصلت لـ70%.
وحول المباني المدرسية المستأجرة، قال العبدالجبار: “إن نسبة المباني المستأجرة تقلصت كثيرًا هذا العام، واقتربت من نسبة 20%، إضافة إلى أن مركز الدلم أصبح بلا مبانٍ مستأجرة”.
وحول قرب موعد الاختبارات، قال العبدالجبار: “سنعمل على تجويد الاختبارات من خلال ورش العمل والدورات التدريبية، ولعلنا بدأنا هذا العام في المرحلة المتوسطة وتم اختيار ثلاث مقررات لتكون أسئلتها مركزية”.
كما بيَّن أن الإدارة استلمت هذا العام 12 مشروعًا تعليميًا، إضافة إلى أنها ستستلم في الفترة المقبلة 18 مشروعًا، مضيفًا أن إدارة التعليم هذا العام افتتحت فصولًا للموهوبين، مشيرًا إلى أنه من المزمع إنشاء مركز للموهوبين بإدارة التعليم.
يذكر أن الحفل تخلله أوبريت بعنوان “سلمان المعاني” بعد ذلك عرض مرئي لمنجزات الإدارة، وفي الختام تم توزيع جوائز التميز للأنشطة الطلابية.

عبدالرحمن العبدالجبار 4 عبدالرحمن العبدالجبارعبدالرحمن العبدالجبار 2

 


قد يعجبك ايضاً

المملكة تفوز بـ6 برونزيات في #أولمبياد_العلوم_الدولي للناشئين بإندونيسيا

المواطن – الرياض أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز