مدير مستشفى يعترف بعد 4 سنوات: نقل دم ملوث يصيب فتاة بفيروس الكبد

الجمعة ٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٩ مساءً
مدير مستشفى يعترف بعد 4 سنوات: نقل دم ملوث يصيب فتاة بفيروس الكبد

تسبب خطأ طبي وقع فيه مستشفى حكومي قبل أربعة أعوام، بإصابة فتاة عشرينية بفيروس الكبد الوبائي، بعد أن نقلوا لها دمًا ملوثًا، ثم استيقظ ضمير المستشفى بعد هذه السنوات؛ حيث أبلغوا ذوي الفتاة بالخطأ الذي وقعوا فيه .
وفي التفاصيل التي يرويها والد الضحية “ع، ح”، قال إن “ابنته تعاني من مرض الأنيميا وتحتاج بشكل مستمر إلى نقل الدم كل عامٍ، وعلى هذا نقوم بزيارة المستشفى”، مضيفًا “فجأة تلقينا اتصالًا هاتفيًا قبل عِدة أيام من إدارة المستشفى أبلغنا فيه أن الفتاة يشتبه إصابتها بفيروس الكبد الوبائي، وتعود أسباب الإصابة إلى نقل دم ملوث لها قبل 4 أعوام”.
وأشار الوالد إلى أن الضمير الغائب للمتسبب في هذا الخطأ عاد للتو ليخبرنا بالخبر الصاعقة الذي أصاب عائلتها بحالة هستيرية؛ حسب قوله.
وأضاف: “طلبت إدارة المستشفى الحضور والتأكد من صحة ما حدث بعمل التحاليل اللازمة للفتاة، وبعد إرسالها إلى الرياض ثبت وجود الفيروس في الدم، ومن ثم تم إحالتنا إلى مستشفى آخر، لتتم إحالتنا مرة أخرى إلى أحد المختبرات الطبية الخاصة لعمل تحاليل الدم، والتأكد من وجوده، والذي أثبتت نتائجه من صحة وجوده”.
وتساءَل والد الفتاة “أين كانت إدارة المستشفى قبل كل هذه الأعوام التي مضت ولم تكتشف الخطأ الفادح الذي وقعت فيه، مؤكدًا أنه من المحتمل انتقاله إلى أحد أفراد العائلة عن طريق الأدوات المستخدمة في المنزل، مطالبًا تدخل الجهات المختصة لمحاسبة المقصرين والمتلاعبين في أرواح المواطنين الأبرياء، الذين لم يعو حجم الأمانة والمسؤولية المناطة بهم، والتي يسألون عنها أمام الله.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الخنصي

    المهم الإسراع بتلقي العلاج ، والله الهادي لسواء السبيل .