مسؤول إيراني في تصريح مضحك: سنشكو السعودية للتعاون الإسلامي والأمم المتحدة!

الأحد ٢٢ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٦ مساءً
مسؤول إيراني في تصريح مضحك: سنشكو السعودية للتعاون الإسلامي والأمم المتحدة!

تواصل إيران تخبطها وارتباكها من نسف السعودية لمخططاتها الإجرامية والسياسية بعد أن رفضت طهران التوقيع على اتفاقية ترتيبات الحج مع السعودية، محاولة فرض شروط من قبلها مخالفة للأنظمة والتعليمات المطبقة على كافة الدول الراغبة في أداء مواطنيها الحج؛ من أجل محاولات فاشلة لتسييس فريضة الحج.

ففي تصريح متخبط، قال عضو لجنة السياسية الخارجية في البرلمان الإيراني محمد حسن أصفري- اليوم الأحد- بأن بلاده رفعت شكوى إلى منظمة التعاون الإسلامي والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد السعودية؛ بزعم منع الإيرانيين من أداء فريضة الحج لهذا العام.

وقال “أصفري”: إن طهران غير مستعدة لإرسال مواطنيها للحج هذا العام، زاعمًا أن “السعودية لم تغير سلوكها تجاه إيران وتعمل على زج موضوع الحج في الخلافات السياسية”.

وأضاف: “إيران ستقدم شكوى ضد المملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وكان مجلس الوزراء السعودي أكد في جلسته المنعقدة الاثنين الماضي رفض المحاولات الإيرانية لـتسييس فريضة الحج واستغلالها للإساءة إلى المملكة، محملةً طهران مسؤولية منع مواطنيها من أداء الحج هذا العام.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد نفت منعها الإيرانيين من أداء الحج والعمرة، وأكدت أن طهران هي من تمنع مواطنيها من أداء العمرة، وهي من رفضت التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات موسم الحج القادم.