مساند.. بانتظار تفعيل الخدمات الإلكترونية
رغم دعوة العمل المواطنين للاستفاده منه

مساند.. بانتظار تفعيل الخدمات الإلكترونية

الساعة 11:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5485
0
طباعة
مساند
المواطن – الرياض

  ......       

يتيح موقع برنامج العمالة المنزلية “مساند” لأطراف العملية التعاقدية التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى اشتمال الموقع على النماذج والمستندات الخاصة بالعمالة المنزلية سواء التي تقدم من الجهات ذات العلاقة.

وبحسب موقع مساند فإن الخدمة تمر بثلاث مراحل هي التوظيف والعمل والمغادرة.

واللافت للنظر في موقع مساند أن العديد من الخدمات التي تم الإعلان عنها لم يتم إطلاقها بشكل فعلي ومن بينها الإطلاق التجريبي لخدمة التعاقد الإلكتروني بين صاحب العمل وجهة الاستقدام وكذلك الإطلاق الرسمي لخدمة الإصدار الآلي للتأشيرات.

وبحسب المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل فإن موقع مساند أتاح لزواره الاطلاع على تكاليف استقدام العمالة المنزلية وفقاً للجنسيات والمهن، مع تحديد مكان مزود الخدمة، داعياً في الوقت ذاته عملاء الوزارة إلى الإبلاغ عن فروقات التكاليف المعلنة في الموقع عن الواقع من خلال قنوات التواصل الرسمية التي أتاحتها الوزارة.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دعت المواطنين والمقيمين الراغبين بخدمات العمالة المنزلية (الرجالية / النسائية) إلى الاستفادة من برنامج العمالة المنزلية (مساند)، وذلك للتعرف على المكاتب والشركات المرخص لها بمزاولة نشاط تقديم خدمات الاستقدام، إضافة إلى معرفة الجنسيات والمهن المتاحة في الموقع إلى جانب التكاليف ومدد الوصول.

ويمكن الوصول إلى موقع مساند من خلال الرابط التالي:

www.musaned.gov.sa


قد يعجبك ايضاً

هكذا احتفى تلفزيون الكويت بزيارة الملك سلمان

المواطن – الكويت أثبت تلفزيون الكويت قدرته وكفاءته