مشروعات التعليم 2030 يقدمها مقهى الإبداع بـ #جامعة_الأميرة_نورة
يهدف لتبادل الخبرات المهارات بين منسوبات العمادة وتحفيز المواهب والإبداعات

مشروعات التعليم 2030 يقدمها مقهى الإبداع بـ #جامعة_الأميرة_نورة

الساعة 11:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5935
0
طباعة
جامعة-الأميرة-نورة1
المواطن- الرياض

  ......       

نظمت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اللقاء الرابع لمقهى الإبداع، والذي يهدف إلى تبادل الخبرات المهارات بين منسوبات العمادة وتحفيز المواهب والإبداعات الفردية والجماعية.

تناول اللقاء رؤية السعودية 2030 “التعليم والتعلم الإلكتروني.. التعريف والتفعيل”.. وأوضحت مديرة إدارة التطوير بالعمادة- الدكتورة فادية الخضراء- في كلمتها الافتتاحية، أن الرؤية هي بمثابة الرادار الذي يوجهنا إلى الوجهة الصحيحة، مبينة أن هذا اللقاء من خلال ورش العمل سيلقي الضوء على المشاركات ببندين من بنود رؤية السعودية 2030 “التعليم والتعلم الإلكتروني”، حيث تطلب من المشاركات تقديم أفكار ومشاريع وبرامج لتفعيل الرؤية في مجال التعلم الإلكتروني، ثم تعرض مخرجات اللقاء في معرض الأفكار، وتقوم المشارِكات بقراءة الأفكار والمشاريع في معرض الأفكار، ويقيّمن المشاريع بوضع إشارة صح أمام أفضل المشاريع المعروضة، ثم يتم الإعلان عن أكثر من خمسة مشاريع نالت أكبر نسبة تصويت من المشاركات مثل “محور ترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات أبنائنا بتطوير المنظومة التعليمية والتربوية بجميع مكوناتها”.

حيث فاز مشروع برنامج قصص للأطفال، والخاص بتعزيز القيم لدى الطفل مثل التعاون والصدق والاحترام تقدمها شخصية كرتونية، تتضمن القيمة، وعلى الطفل أن يستجيب للمشكلة المطروحة، ووفق إجابته ينتقل للمستوى الثاني، و”محور إنشاء مجالس لأولياء الأمور”، حيث يطرحون من خلالها اقتراحاتهم ويناقشون القضايا التي تمس تعليم أبنائهم، وفاز مشروع إضافة خاصية تقييم من قبل أولياء الأمور للمعلمين من كافة مجالات التعليم والتعلم بهدف تطوير أداء المعلم.

وحول محور إشراك 80% من الأسر في الأنشطة المدرسية بحلول عام 1442هـ/ 2020م؛ لتمكينهم من إقامة شراكة نوعية مع المدرسة، فاز مشروع تأسيس قاعدة بيانات لأولياء الأمور تضم تخصصاتهم ومهاراتهم ومواهبهم التي يمكن أن يساهموا بتقديمها في الأنشطة المدرسية، وسيتم طرح هذه المشاريع ضمن مجموعات التركيز في جامعة الأميرة نورة لتطوير الأفكار إلى مشاريع تساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 وتحقيق أهدافها من أجل بناء الوطن والإنسان.


قد يعجبك ايضاً

التعليم تضع شروطاً لعدول المعلمين عن “التقاعد المبكر”

المواطن – الرياض يرغب العديد من المعلمين والمعلمات