مصادر “المواطن”: 10 أيام لهيكلة دمج وزاراتي العمل بالشؤون الاجتماعية
مهام الفريق تقديم مقترح عملي لخطة الجمع في القطاع الواحد

مصادر “المواطن”: 10 أيام لهيكلة دمج وزاراتي العمل بالشؤون الاجتماعية

الساعة 10:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4905
0
طباعة
وزير-العمل-مفرج-الحقباني
المواطن- عبدالعزيز العلي

  ......       

كشفت مصادر لـ”المواطن” عن أولى قرارات وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني بعد الأمر الملكي بضم وزاراتي العمل والشؤون الاجتماعية، تحت مسمى واحد وهو “وزارة العمل والتنمية الاجتماعية”.

حيث حدد الوزير 10 أيام لإعادة هيكلية الوزارة بعد انتهاء فريق العمل من نهاية دراسة الرؤى والاقتراحات للهيكلة الجديدة.

وطبقًا للمصادر فتشكيل فريق العمل سيكون من 28 عضوًا، مكون من مكتب الوزير، والتخطيط والتطوير، والعلاقات الدولية، وفريق تقني، بالإضافة لفريق من المركز الإعلامي والعلاقات العامة، كذلك المراجعة الداخلية، وفريق قانوني، وفريق آخر من إدارة المتابعة، وفريق من المشاريع التطويرية والمشاريع الإنشائية، وفريق من الموارد البشرية، وفريق التشاركية، والشؤون الإدارية والمالية، وفريق تطوير إجراءات العمل.

كما أشارت المصادر إلى أن مهام الفريق تقديم مقترح عملي لخطة دمج في القطاع الواحد بما يضمن سلامة إجراءات العمل وجودة الأداء ويحقق الأهداف وفقًا للأمر السامي الكريم، خلال 10 أيام عمل ليتم إنجاز المهمة.

وأضحت المصادر أنه بعد نهاية التصور لفريق العمل ترفع كافة التقارير إلى فريق عمل آخر مكون من:

نائب وزير العمل أحمد الحميدان “وزارة العمل”، ومحمد عبدالله العقلا وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سابقًا “وزارة الشؤون الاجتماعية”، وهشام بن محمد الحسون “وزارة الشؤون الاجتماعية”. سليمان بن عبدالعزيز الزين “وزارة العمل”.

وبينت المصادر أن القرار حدد أسبوعين لرفع التوصيات النهائية لمتخذ القرار، على أن يتولى كل رئيس قطاع “الوكالات المختصة”، وتسيير الأعمال اليومية، كلٌّ فيما يخصه كالمتبع سابقًا؛ وفقًا لقرارات الصلاحية المفوضة للجميع، لحين مراجعة هيكلية الوزارة بشكل شامل.


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف