مصادر لـ”المواطن”: توجيه باعتماد 10 آلاف ريال لمرضى حساسية القمح دون اشتراطات
بصرف النظر عن مستوى الدخل أو الرواتب لارتفاع تكلفة شراء مواد خالية من الجلوتين

مصادر لـ”المواطن”: توجيه باعتماد 10 آلاف ريال لمرضى حساسية القمح دون اشتراطات

الساعة 10:48 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
10635
0
طباعة
قمح
المواطن - عبدالعزيز العلي - الرياض

  ......       

كشفت مصادر لـ “المواطن” عن صدور أمر سامٍ كريم بتعديل اشتراطات الواردة في جدول الإعانات المالية لمرضى حساسية “الجلوتين” “القمح” المعتمدة بـ 10آلاف ريال سنويًا للشخص المصاب، بحيث يشمل جميع الحالات التي ثبتت أصابتها بالمرض، بصرف النظر عن مستوى الدخل أو الرواتب، وذلك لارتفاع تكاليف شراء المنتجات الخالية من الجلوتين، على أن يشمل جميع الفئات العمرية دون استثناء.

يأتي ذلك امتدادًا للدعم السخي الذي يقدم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في تلمس احتياجات المواطنين.

وكشف الأمر السامي طبقا لمصادر “المواطن” تنسيق وزارة التجارة والاستثمار، وزارة الشئون البلدية والقروية، والجهات المعنية الأخرى، بتشجيع القطاع الخاص للمساهمة في الجانب وتعزيز دورة في خدمة المجتمع والاستثمار في المنتجات الغذائية خالية من الجلوتين، وذلك بإنشاء مخابز ومصانع من أجل تغطية الحاجة المتزايدة الى هذه المنتجات.

كذلك أشار الأمر إلى قيام جميع القطاعات التي تقدم الخدمات الصحية بتأمين المنتجات الغذائية الأساسية الخالية من الجلوتين لمرضى حساسية الجلوتين “القمح” المنومين، أو مراجعي العيادات الخارجية، أو الرعاية المنزلية، الذين لا توفر لهم منتجات خالية من الجلوتين، بالإضافة إلى قيام وزارة العمل والتنمية بتعديل اشتراطات الواردة في جدول الإعانات المالية لمرضى حساسية “الجلوتين” “القمح” المعتمدة  بـ 10 آلاف ريال سنويًا للشخص المصاب، بحيث يشمل جميع الحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض بصرف النظر عن مستوى الدخل او الرواتب وذلك لارتفاع تكاليف شراء المنتجات الخالية من الجلوتين، على ان يشمل جميع الفئات العمرية دون استثناء.

تجدر الإشارة إلى أن الأبحاث أكدت إصابة ما بين 2-3% من سكان المملكة بداء حساسية القمح، الذي يصاحبه اعتلال في الجهاز الهضمي، وعلاجه يكون بالابتعاد عن المنتجات الغذائية الخالية من الجلوتين.

 


قد يعجبك ايضاً

والد رائد عبر “المواطن” لـ “ابن سلامة”: أعذارك كثيرة انتظرناك 10 أيام وللأسف لم نستلم ريالًا واحدًا لإكمال الدية

المواطن – وليد الفهمي – تبوك . تسبب