مصر تفوز بمنصب نائب رئيس “الاستدامة” بالاتحاد العالمي للبورصات
يستمر لمدة عامين باللجنة التي تضم 21 عضوًا

مصر تفوز بمنصب نائب رئيس “الاستدامة” بالاتحاد العالمي للبورصات

الساعة 7:39 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
3185
0
طباعة
البورصة المصرية
المواطن - نت

  ......       

فازت البورصة المصرية بمقعد نائب رئيس لجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات World Federation of Exchanges لمدة عامين، اعتبارًا من 16 مايو 2016.
وقال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، إن هذا الفوز يأتي تكليلًا لجهود البورصة المصرية، كإحدى البورصات المشاركة في تأسيس لجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات في مارس 2014؛ حسب موقع الوطن المصري.
وتضم اللجنة حاليًا 21 عضوًا، منها بورصة ناسداك، والبورصة الألمانية، وبورصة إسطنبول، وبورصة بومباي، وبورصة جوهانسبرج، وبورصة سنغافورة.
وقد أسفرت انتخابات قيادة اللجنة عن فوز “كورلي لوروكس” من بورصة جوهانسبرج بمقعد الرئيس خلفًا لـ”إيفان هارفي” من بورصة ناسداك الأمريكية، إضافةً إلى فوز الدكتور مدحت نافع مدير عام المخاطر وعضو اللجنة التنفيذية العليا من البورصة المصرية بمقعد نائب رئيس لجنة الاستدامة، و”سونيا فافاريتو” من بورصة بوفيسبا البرازيل بالمقعد الثاني للنيابة.
والجدير بالذكر أن الاتحاد العالمي للبورصات يضم حاليًا 64 بورصة منظمة، ويُقدر رأس المال السوقي للشركات المقيدة بتلك البورصات، والبالغة نحو 45 ألف شركة ما قيمته 64 تريليون دولار أمريكي.
وتبلغ قيمة التداول للأسواق أعضاء الاتحاد نحو 76 تريليون دولار، وهو ما يمثل نحو 75% من الناتج المحلي العالمي.
وقد أطلقت إدارة البورصة المصرية في يونيو 2007، بالتعاون مع مركز المديرين المصريين ومؤسسة ستاندرد آند بورز، مؤشر S&P/EGX ESG، لقياس التزام الشركات المدرَجة في البورصة على معايير التنمية المستدامة.
ويعد مؤشر البورصة المصرية للتنمية المستدامة، ثاني مؤشرات هذه النوعية بأسواق المال الناشئة، إذ صدر أول مؤشر في الهند في 2006.


قد يعجبك ايضاً

غداً.. انطلاق المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد وهذه أهم المحاور

المواطن – عامر عسيري – الدمام ينطلق غدا