مصطفى بدر الدين تاريخ من الإنجازات الإرهابية
تورط في اغتيال الحريري لصالح نظام الأسد

مصطفى بدر الدين تاريخ من الإنجازات الإرهابية

الساعة 7:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4000
0
طباعة
مصطفى بدر الدين قيادي بحزب الله
المواطن- خاص

  ......       

لقي مصطفى بدر الدين القيادي بحزب الله الإرهابي حتفه جراء غارة إسرائيلية على منطقة لحزب الله على الحدود اللبنانية السورية.

مصطفى بدر الدين أمين يُعرف أيضًا باسم إلياس فؤاد صعب وسامي عيسى هو الرجل الثاني في حزب الله وخليفة القائد العسكري للحزب عماد مغنية وصهره الذي اغتيل عام 2008 في دمشق، فيما ذكرت تقارير إستخباراتية أنه جرى انتخاب طلال حمية خليفة له بعد ورود اسم بدر الدين في لائحة المتهمين باغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.

“بدر الدين” من مواليد عام 1961 في بلدة غبيري، وهو عضو في مجلس شورى حزب الله، واعتقل في الكويت عام 1983؛ بتهمة تفجير السفارة الأمريكية في الكويت، وهو متهم باغتيال رفيق الحريري في شهر فبراير 2005 وسياسيين لبنانيين آخرين، وبرز اسمه كأحد المتهمين المحتملين من قبل المحكمة الخاصة للأمم المتحدة.

حكمت عليه الكويت بالإعدام عام 1984 في إطار عملية “الكويت 17” التي شملت سلسلة من سبعة تفجيرات مُنسَّقة في الكويت أودت بحياة ستة أشخاص وتسببت بجرح ما يقارب 90 آخرين.

تمت محاكمته غيابيًّا أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بصفته المتهم الرئيس في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين