مصورون يوثقون جمال البيئات البحرية في شواطئ #تبوك

الإثنين ٢٣ مايو ٢٠١٦ الساعة ١:٠٥ صباحاً
مصورون يوثقون جمال البيئات البحرية في شواطئ #تبوك

نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ضمن برنامج “رحلات المصورين”، رحلة إلى شواطئ مقنا في منطقة تبوك، لمصوري ألوان السعودية وضمت الرحلة خمسة مصورين من عدة مناطق بالمملكة، استمرت لمدة ثلاثة أيام لزيارة وتصوير البيئات البحرية والبيئية وعدد من المعالم السياحية بالمنطقة.

وضمت الرحلة مجموعة من المصورين السعوديين محترفي التصوير تحت الماء، وشملت الرحلة مواقع سياحية وطبيعية في منطقة تبوك منها وادي (طيب اسم) والذي يتميز بشاطئه الرملي، الذي يخترق الجبال ويشكل ممرًّا جبليًّا بين البحر وبطن الوادي، كما حرص المصورون على التقاط صور مجموعة من الصور لبعض المعالم التي تتميز بها شاطئ مقنا، ومنها الشعاب المرجانية الفريدة ذات الألوان الخلابة، كذلك شقائق النعمان، إلى جانب تصوير العديد من الكائنات البحرية، ومنها أسماك البهلوان، وفي نهاية الجولة قام المصورون بالتقاط صورة تذكارية تحت الماء، حاملين شعار “مسابقة ألوان السعودية”.

وقد نظم ملتقى ألوان السعودية خلال الفترة الماضية إحدى عشرة رحلة، في ثمانية مواقع سياحية شارك فيها ما يزيد عن 70 مصورًا محترفًا ضمن برنامج رحلات المصورين والمصورات؛ بهدف تمكين المصورين من تصوير وجهات ومواقع سياحية لم تتح لهم الفرصة من قبل للوصول إليها للمساهمة في توثيقها بعدساتهم ونقلها للمواطنين في مختلف مناطق المملكة الأخرى، فتكون بمثابة نافذة لهم للتعرف على الكنوز السياحية والطبيعية والتراثية التي تتمتع بها مناطق المملكة.

ويخطط البرنامج هذا العام إلى تنظيم أكثر من 30 رحلة أخرى تشمل مناطق ومواقع سياحية أخرى، ويشارك فيها مصورون آخرون؛ حيث إن الوجهة القادمة ستكون لمحافظة الخرج وسدير بالإضافة إلى مدينة جدة، كما أن البرنامج يتيح الاشتراك المجاني في الرحلات لجميع المصورين المسجلين في مكتبة الصور (www.seesaudi.sa) أو الفائزين في مسابقات ألوان السعودية. ويشار إلى أن هناك برنامجًا مستقلًّا للمصورات المحترفات يراعى فيه كافة الاحتياجات الشخصية لهن تحت إشراف القسم النسائي بالهيئة مع وجود مرافقين لهن. ويوفر موقع الملتقى (www.colors.sa) معلومات كاملة عن كيفية الاشتراك في الرحلات التي تساهم في إتاحة الفرصة للمصورين للوصول إلى أماكن مختلفة وتبادل الخبرات والاستفادة من خبرات مصورين محليين ودوليين، إضافة إلى نشر ثقافة الرحلات السياحية للمصورين بين أوساط الشباب.

جمال البيئات البحرية في شواطئ تبوك جمال البيئات البحرية في شواطئ تبوك1