معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا
تحتفل بتخريج عدد من الدورات التخصصية والأساسية الأربعاء المقبل

معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا

الساعة 9:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8000
0
طباعة
معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(31588871)‬ ‫‬
المواطن- الرياض

  ......       

تحت رعاية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، تحتفل قوات الأمن الخاصة بتخريج عدد من الدورات الأساسية والتخصصية، وتقدم عرضًا عسكريًّا لوحدات القوات المختلفة التخصصات وعددًا من التطبيقات التكتيكية، وذلك يوم الأربعاء المقبل، بمدينة الأمير نايف الأمنية بطريق صلبوخ شمال مدينة الرياض.
وتُعد قوات الأمن الخاصة إحدى قطاعات وزارة الداخلية المرتبطة بوزير الداخلية مباشرة، وهي الجهة الأمنية الأولى المتخصصة في مكافحة الإرهاب بكافة صوره بالمملكة، وذات خبرة عريقة بالتعامل مع أساليبه وتنوع مصادره، وذلك بالتعاون مع القطاعات الأمنية الأخرى، وعلى رأسها المديرية العامة للمباحث العامة، وتمتلك القوات إمكانيات بشرية عالية وكمًّا كبيرًّا من الآليات والمعدات والتجهيزات والأسلحة والذخيرة والبنية التحتية وخبرات هي الأحدث على مستوى العالم، وذلك بدعم ومتابعة لا محدودة من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وبإشراف مباشر من وزير الداخلية، إضافة لما يتميز به رجالها من تأهيل عسكري واحترافية قتالية ومهنية عالية في التعامل مع كافة الظروف والمهام التي توكل إليها.

معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(31588868)‬ ‫‬

وتمتاز القوات بتنوع مدارس التكتيك المختلفة للاحترافية القتالية للتعامل مع الفكر الضال، كما تُعد قوات الأمن الخاصة من أقدم القطاعات العسكرية بالمملكة؛ حيث بدأت العمل رسميًّا كقطاع مستقل قبل أكثر من 45 عامًا في مجال مكافحة الإرهاب وتخصصات أخرى ذات علاقة مباشرة.
حققت القوات نجاحات كبيرة في كافة المهام التي أُسندت إليها، وأثبتت كفاءتها وقدراتها العالية وذلك من خلال قوة العمليات الخاصة وهي القوة المعنية بالدرجة الأولى في أعمال مكافحة الإرهاب، وهي وحدة خاصة لا يلتحق بها سوى أبرز القدرات البشرية ومن المتميزين بمهارات قتالية وميدانية عالية جدًّا، ومن وحداتها المتخصصة الهامة وعالية الكفاءة قوة إبطال وإزالة المتفجرات التي من مهامها الكشف عن المتفجرات والتعامل معها وإبطالها، وهي من الوحدات ذات التصنيف العالمي العالي.

معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(31588866)‬ ‫‬

كما لدى القوات قوة متخصصة بأمن وحماية الشخصيات الهامة ذات كفاءة وقدرة عالية المستوى تنافس بها مثيلاتها بدول العالم المتقدم، وحققت قوات الأمن الخاصة أرقامًا وإنجازات قياسية لا زالت مسجلة كأسرع وقت لتخليص طائرة مختطفة في العالم، وتم ذلك حين تخليص الطائرة الروسية المختطفة من مطار إسطنبول من قبل أربعة مسلحين شيشانيين، والتي هبطت في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وتم تحرير الرهائن والسيطرة على الطائرة خلال ثلاث دقائق فقط، ولم تتوقف قوات الأمن الخاصة عن التطور على المستوى التدريبي فقد تطورت من الأساليب التقليدية في التدريب إلى الأساليب والمناهج التدريبية المتطورة على المستوى العالمي في مجال مكافحة الإرهاب والتوسع في تشكيلاتها وأعدادها ومعداتها وتجهيزاتها والياتها ومرافقها وبنيتها التحتية وارتفاع ملحوظ في مستوى كفاءة وقدرات المقاتلين بها.

معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(1)‬ ‫‬

معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(1)‬ معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(31588872)‬ ‫‬ معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(31588876)‬ ‫‬ معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(31588877)‬ ‫‬ معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا

معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا 1معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(31588869)‬ ‫‬

معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(31588865)‬ ‫‬

معلومات لا تعلمها عن قوات الأمن الخاصة لـ #المملكة .. لديها خبرات هي الأحدث عالميًّا ‫(31588867)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل