مكافحة التسول بـ #مكة يستعد لشهر رمضان المبارك.. كيف؟
استقبال حالات المتسولين من الجنسين لدراسة حالاتهم

مكافحة التسول بـ #مكة يستعد لشهر رمضان المبارك.. كيف؟

الساعة 1:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2855
2
طباعة
تسول متسول متسولين
المواطن- واس

  ......       

أكمل مكتب مكافحة التسول بمكة المكرمة استعداداته لشهر رمضان المبارك، وذلك ضمن استعدادات الإدارات الحكومية المشاركة في اللجنة الميدانية المشتركة لمكافحة الظواهر السلبية بالمنطقة المركزية، تحت إشراف إمارة منطقة مكة المكرمة.
وأوضح مدير المكتب محسن القحطاني أن المكتب يشارك بعدد من المراقبين الاجتماعيين وبعدد من السيارات والسائقين لمساعدة اللجنة على أداء دورها على الوجه المطلوب، لافتًا النظر إلى تكثيف هذه الحملات خلال شهر رمضان المبارك للحد من هذه الظاهرة التي لا تليق بقدسية مكة المكرمة والرفع بتقارير مفصلة للجهات المختصة.
وأفاد أن المكتب يقوم باستقبال حالات المتسولين من الجنسين لدراسة حالاتهم وإجراء البحوث الاجتماعية من قبل الباحثين الاجتماعيين؛ لمعرفة أوضاعهم ومد يد العون لهم، ويتم إحالتهم للجهات ذات العلاقة كالضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية ومراكز التأهيل الشامل لتقديم المساعدات لهم وفق ما لديهم من تعليمات وأنظمة.
وأبان أن المكتب يستقبل المخالفين من البائعين وإجراء البحوث الاجتماعية لمعرفة أوضاعهم وتحويلهم إلى الجهات ذات العلاقة، والأطفال المتسولين الأجانب وتحويلهم مباشرة إلى مركز الخدمات العامة بالشميسي، إضافة إلى تحويل المتسولين الأجانب الكبار الذين يتم القبض عليهم إلى مركز الإيواء التابع لإدارة السجون بحكم الاختصاص؛ لإنهاء إجراءاتهم.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحكم قمة #الشباب_النصر بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهت قمة الشباب مع