منتدى الإعلاميات بـ #جدة.. فضاء الرؤى والخبرات المشتركة لإرساء السلام

الثلاثاء ١٠ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٠ صباحاً
منتدى الإعلاميات بـ #جدة.. فضاء الرؤى والخبرات المشتركة لإرساء السلام

تنطلق فعاليات منتدى الإعلاميات في جدة في فندق الهيلتون خلال الفترة 10 – 11 شعبان الموافق 17 -18 مايو 2016م الجاري، برئاسة فخرية من صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأوضح الدكتور عبدالله بن يحيى النزاوي، رئيس اللجنة العليا للمنتدى، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بهذه المناسبة في مسرح الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، أن المنتدى يُعقد برعاية استراتيجية من جامعة الدول العربية، ورعاية رسمية من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، مضيفًا أن منتدى الإعلاميات يهدف إلى تقديم مناخ إعلامي مميز حاضن لكل الإعلاميات للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات لبناء رؤى مشتركة تهتم ببناء السلام في المجتمعات العربية، وتعزز مواقف المملكة العربية السعودية في نشر السلام ومحاربة الإرهاب، وقد جاءت رسالة المنتدى لهذا العام (بناء السلام مسؤوليتنا ) لتكون بداية قوية ينطلق منها ضيوف المنتدى في تقديم برنامج غني وثري.

وأكد الدكتور عبد الله النزاوي أن المنتدى يسعى لترسيخ مفهوم السلام ودوره في بناء منهجية وفق منظور عصري تطوري، وإبراز أهم التجارب الإعلامية في منظومة السلام ببعض الدول العربية والعالمية، وإكساب الإعلاميات المهارات الإعلامية لمواكبة المستجدات الحديثة والمعاصرة بالمجتمع والعالم، وتحقيق التنمية المهنية للإعلاميات من خلال الاطلاع والدراسة والبحث، وتعزيز الدافعية والقدرات المعززة لتحمل مسؤولية نشر ثقافة السلام للوقاية من الإرهاب، والمساهمة في وضع تصور للإعلاميات لمواكبة الثورة التقنية.

وبين الدكتور النزاوي أن المنتدى سيقدم سبع جلسات تضم نخبة من الإعلاميين البارزين على مستوى العالم العربي لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة ببناء السلام والوقاية من الإرهاب، كما يصاحبه بعض الأنشطة والفعاليات، حيث يضم معرضا يحتوي على عدة أجنحة للجهات الرسمية والمؤسسات الإعلامية الراعية والمشاركة، كما يصاحب المنتدى دورات تدريبية في مجال الاعلام بالشراكة مع أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي بالإضافة إلى ورش العمل التدريبية التي تقدمها جامعة عفت بجدة، ومسابقة تحت عنوان (مملكة الحزم والسلام) تشرف على تنفيذها الجمعية العربية للثقافة والفنون بجدة.

ودعا الدكتور النزاوي كافة المهتمين بثقافة السلم والإعلام من جهات ومؤسسات وأفراد لحضور المنتدى والاستفادة من برامجه وفعالياته.

وأخيرًا أعرب الدكتور عبد الله النزاوي عن شكره وتقديره للرئيسة الفخرية لمنتدى الإعلاميات صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على ما تقدمه من دعم دائم للمبادرات التي تهدف إلى تعزيز وريادة الأعمال النسائية في مجال الإعلام، وما هذا المنتدى إلا أحد هذه الثمرات.

كما شكر جامعة الدول العربية الراعي الاستراتيجي على جهودها في إنجاح المنتدى ودعمها المتواصل له وخص بالشكر معالي السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الاتصال والإعلام بجامعة الدول العربية، كذلك شكر الراعي الرسمي الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ورئيسها الأستاذ بندر بن محمد عسيري على متابعته ومساندته، كما شكر البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات ومديره التنفيذي م. طارق العيسى على دعمه وتسهيله كافة الإجراءات.

وتوجه بالشكر أيضًا لجميع الرعاة شركاء النجاح، وعلى رأسهم الراعي الرئيسي مؤسسة رسالة الإسلام ومشرفها العام د. عبدالعزيز بن فوزان الفوزان، والراعي المميز الشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي (جاسكو) ومديرها العام د. زياد خضر، وختم بشكر أعضاء اللجنة العليا والمستشارين بالمنتدى على جهودهم، متمنيًا التوفيق والنجاح للمنتدى.