من هو وزير التجارة والاستثمار الجديد ماجد القصبي؟

من هو وزير التجارة والاستثمار الجديد ماجد القصبي؟

الساعة 8:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
27960
0
طباعة
ماجد بن عبدالله القصبي
المواطن – سعد البحيري

  ......       

كان اسمه من بين الأوامر الملكية التي صدرت أمس لمرتين، الأولى تضمنت إعفاءه من وزارة، والثانية تضمنت تكليفه بوزارة جديدة، إنه الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار .
يعد القصبي أول وزيرٍ لوزارة التجارة، بعد أن تغير اسمها ليضاف إليه كلمة الاستثمار، ما يعني أن الوزارة مقبلة على مرحلة جديدة من عملها تُعنى أساسًا بتشجيع الاستثمارات الداخلية وجذب الاستثمارات الخارجية، وهو أحد البنود التي تضمنتها رؤية السعودية 2030.
والمعروف أن الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي تقلد العديد من المناصب الهامة، وفي عام 2014 عمل كمستشار بديوان ولي العهد وكان من أهمها على الإطلاق شغله لمنصب وزير الشؤون الاجتماعية في العام الماضي، وذلك في تاريخ 9/ 4/ 1436 بعد صدور أمر ملكي بذلك .
ولد عام 1379هـ (1959) في جدة، تربى على يد أبيه رجل الأعمال الشيخ عبدالله بن عثمان القصبي رحمه الله أحد أكبر ملاك العقار في المملكة والإعلامي الذي اشتهر بقلمه الصريح، وله شقيق واحد هو الدكتور أسامة القصبي وشقيقة واحدة وهي سيدة الأعمال منى القصبي.
تلقى تعليمه الابتدائي حتى الثانوي في جدة، ثم حصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة بورتلاند في العام 1401هـ (1981م)، وعلى الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة بيركلي عام 1982م، وعلى ماجستير آخر في الإدارة الهندسية من جامعة ميسوري الأمريكية في العام 1983م، ثم نال الدكتوراه في الإدارة الهندسية من جامعة ميسوري في العام 1405هـ (1985م)، وعمل أستاذًا مساعدًا في قسم الهندسة الصناعية في كلية الهندسة جامعة الملك عبدالعزيز في جدة


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يفاجئ الطهاه السعوديين ويتذوق منتجاتهم بكورنيش جدة

المواطن – جدة  فاجأ محافظ جدة الأمير مشعل