“مهارة” تطبيق شبابي لتوفير العمالة اللازمة لصيانة المنازل

الأربعاء ١٨ مايو ٢٠١٦ الساعة ٦:٤٧ مساءً
“مهارة” تطبيق شبابي لتوفير العمالة اللازمة لصيانة المنازل

نجح 3 سعوديين في محافظة جدة في إنشاء تطبيق يعمل على أجهزة الهواتف الذكية خاص بخدمات الصيانة وأعمال البناء؛ حيث يتم من خلاله تحديد نوع الطلب وموقع الخدمة في أقل من دقيقة.

وأكد الشريك والمؤسس للفكرة أحمد مريعاني- أحد خريجي أول مسرعة أعمال بالمملكة من قطوف الريادة- أن تطبيق “مهارة” الذي يمكن تحميله من متجر التطبيقات، هو تسخير للتقنية، والاستفادة منها في مجال الصيانة وأعمال البناء.

وأوضح مريعاني: “تأتي فكرة البرنامج في أن يتم طلب فني مؤهل ومعتمد عبر التطبيق، وذلك بتحديد نوعية العطل الموجود بالمنزل سواء عطل في السباكة أو الكهرباء أو الدهانات أو غيرها، من أنواع الأعمال مع تحديد موقع المنزل عبر خرائط جوجل؛ ليتسنى للفني المختص الوصول بكل سهولة للموقع”.

وأضاف: “يقوم التطبيق بشكل آلي بإبلاغ الفني المختص للتحرك إلى الموقع، بناء على معلومات الطلب ونوعية العمل مجهزًا بكامل التجهيزات وأدوات السلامة”.

وبيَّن مريعاني حصولهم مؤخرًا على جائزة أفضل عمل ريادي في ملتقى رواد الأعمال بجدة، والمُقام برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مؤكدًا أنه كان دافعًا كبيرًا لهم.

من جانبه، شدّد مهند النابلسي مدير أول مسرعة أعمال بالمملكة، على ضرورة تشجيع الشباب والشابات للاهتمام بريادة الأعمال في المجال التقني، وزيادة الوعي في هذا المجال، من خلال إنتاج شركات صغيرة ومتوسطة تكون أفكارها قائمة على نشاطات التقنية؛ وذلك في ظل الثورة الكبيرة التي تشهدها التقنية مؤخرًا والحاجة الكبيرة إليها، مما سيسهم ذلك في رفع مسيرة التنمية الشاملة، تماشيًا مع رؤية المملكة نحو رؤية 2030، والتي أُعلن عنها مؤخرًا