مهام وزارة الزراعة والمياه والبيئة بعد الدمج
يقودها الوزير عبدالرحمن الفضلي

مهام وزارة الزراعة والمياه والبيئة بعد الدمج

الساعة 10:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
34755
1
طباعة
المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي
المواطن - أحمد المسعود - الرياض

  ......       

صدر اليوم السبت، 12 أمرا ملكيا بإنشاء ودمج وتغيير مسميات وزرات المملكة العربية السعودية ، وكان من أهم تلك الأوامر الملكية هي إعادة ودمج وزارة الزراعة والمياه والبيئة في مظلة واحدة، بقيادة الوزير عبدالرحمن الفضلي للقيام بأعمالها.

بهذا، ودعت وزارة المياه مسماها والتحقت بوزارة الزراعة الرئيسية ودمج معها البيئة، بحيث تشمل الوزارة عمل شركة المياه الوطنية والتي تستهدف مناطق مكة المكرمة والطائف وجدة والرياض، ومديرات المياه بمناطق المملكة بالعمل تحت مظلتها بالإضافة إلى جميع سدود المياه و المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

كما تم دمج البيئة بتوافق مع الزراعة والمحاصيل الزراعية، وتعمل البيئة في شؤون التنمية البيئية، وتقوم على منع الإفساد والحماية على مكتسبات الحياة والاستمرار في البناء والتنمية المستدامة.

وكانت وزارة المياه والكهرباء قبل أن تودع مسماها ويعفى وزيرها السابق المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين، مسؤولة عن الإشراف على توفير وسائل الطاقة بالمملكة العربية السعودية  كالمياه والكهرباء، قبل أن يتم إلغاؤها ودمج المياه تحت وزارة البيئة والمياه والزراعة ويرأسها حالياً الوزير عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

يشار إلى أن قطاع المياه كان تابعا لوزارة الزراعة وقطاع الكهرباء تابعا لقطاع الصناعة حتى صدر الأمر الملكي بإرجاعها مرة أخرى في وزارة واحدة.


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل