مهرجان أمانة الرياض للتراث والأسر المنتجة يعزز موقع “البجيري” سياحيًّا
الاختيار يأتي لاستثمار الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها المتنزه الذي يلقى عناية فائقة

مهرجان أمانة الرياض للتراث والأسر المنتجة يعزز موقع “البجيري” سياحيًّا

الساعة 9:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5665
0
طباعة
مهرجان الرياض
المواطن- الرياض

  ......       

خصصت أمانة منطقة الرياض، حي البجيري في الدرعية التاريخية، ليكون موقعًا للأسر المنتجة، خاصة في مجالات المشغولات اليدوية، والهدايا التراثية، والمقتنيات، وذلك ضمن مهرجان الأمانة للتراث والأسر المنتجة الذي يقام في موقعين هما متنزه حي القادسية (شرق الرياض)، وحي البجيري في الدرعية.

وجاء اختيار البجيري، لاستثمار الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها هذا المتنزه الذي يلقى عناية فائقة، على اعتباره أحد نوافذ التاريخ في المملكة، خاصة بعد إعادة ترميمه، وافتتاحه للجمهور خلال الفترة الماضية.

وقال المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل مدير عام الإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض، المشرف العام على المهرجان: إن اختيار البجيري في الدرعية ليكون مقرًّا للأسر المنتجة في المشغولات اليدوية، والهدايا التراثية، جاء لاستثمار إمكانياته الكبيرة، ونظرًا للطابع التاريخي للحي، بحيث تعمق مناسبات وفعاليات أمانة منطقة الرياض المتعددة، البعد التاريخي والتراثي للبجيري، ويعبر عن التكامل بين أدوار الأمانة والهيئة العليا لتطوير الرياض.

وشدد على أن توجيهات أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، على ضرورة التكامل والتعاون بين الجهتين لخدمة سكان الرياض وزوارها.

وتوزعت على أطراف المنطقة التاريخية في البجيري معروضات الأسر المنتجة، خاصة الملابس التقليدية، والهدايا، والمشغولات، والتي تحظى بإقبال كبير من الزوار من المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وعبرت عدد من الأسر المشاركة، عن شكرها وتقديرها للأمانة لتخصيص المواقع للمشغولات التراثية، والهدايا، معتبرات أن هذا يعزز من البعد السياحي والتراثي، ويُعتبر منفذًا تسويقيًّا مهمًّا يتناغم مع الموقع التاريخي للبجيري.

مهرجان1 مهرجان2


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض