مورينيو وجوارديولا.. مواجهة محتملة في الدوري الإنجليزي
بعد قُرب جوزيه من مانشستر يونايتد

مورينيو وجوارديولا.. مواجهة محتملة في الدوري الإنجليزي

الساعة 9:35 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
7145
0
طباعة
مانشستر يونايتد ووست هام
المواطن- مروة نبيل

  ......       

في ظل تداول أخبار عن انتقال المدربين بين صفوف أندية الدوري الإنجليزي، باتت الشائعات قريبة؛ وأوشكت أن تصبح حقائق مؤكدة؛ فبعد حصول مانشستر يونايتد على كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه على كريستال بالاس، أعلنت مصادر عن عدم استمرارية المدرب الهولندي لويس فان غال في تدريب الفريق، وذلك على الرغم من فوزه بالكأس، إلا أنّه فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؛ وتأهل على حسابه مُنافسه التقليدي مانشستر سيتي، تحت قيادة مدربه التشيلي مانويل بلغريني.

في مانشستر سيتي، تأكد انتقال المدرب الإسباني بيب جوارديولا لتدريب الفريق على حساب بلغريني، بعد أن أحرز الثنائية “الدوري الألماني والكأس” مع بايرن ميونيخ، وهذا بعد أن تم إقصائه من دوري أبطال أوروبا على يد أتليتكو مدريد بثلاثة أهداف لهدفين مجموع المباراتين.

ودع جوارديولا فريق بايرن ميونيخ بالدموع بعد فوزه أمس على غريمة التقليدي بروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا بضربات الترجيح، وبهذا الفوز كانت نهاية تدريبه للفريق، واستعداده للانتقال لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي، ويمتلئ تاريخ المدرب الإسباني بالإنجازات؛ إذ حقق مع برشلونة الدوري الإسباني 3 مرات، الكأس الإسباني مرتين، كأس السوبر الإسباني 3 مرات، ودوري الأبطال مرتين عام 2009 و2011.

على الجانب الآخر، أعلنت مصادر أنّ البرتغالي جوزيه مورينيو، بات على بُعد ساعات قليلة من تدريب مانشستر يونايتد على حساب الهولندي فان غال، وهذا يؤكد مواجهة مورينيو وجوارديولا مرة أخرى، بعد أن تركوا الدوري الإسباني.

وقاد مورينيو، الفرق التي دربها لتحقيق إنجازات عديدة، لعل أبرزها فوزه مع بورتو بالدوري والكأس والسوبر البرتغالي، بجانب كأس اتحاد أوروبا ودوري الأبطال، وحقق مع إنتر ميلان الإيطالي الثلاثية التاريخية، بالإضافة إلى دوري الأبطال، كما فاز بالثلاثية مع ريال مدريد أيضًا، ولكن رغم أنّ مسيرته التدريبية كانت ناجحة، إلا أنّ نهايتها كانت مؤسفة بعد تراجع نتائج تشيلسي؛ وقرر أن يبتعد عن مجال التدريب لفترة.

وسبق أن تواجه مورينيو وجوارديولا، 16 مرة؛ فاز المدرب الإسباني في 8 لقاءات، والبرتغالي في 3 مواجهات فقط، وكان التعادل نتيجة 5 مباريات.


قد يعجبك ايضاً

الفتح يفاجئ جماهيره قبل مواجهة الخليج بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  قررت إدارة نادي الفتح