موقع شاعر المليون يتعطل بعد تتويج الكويتي راجح الحميداني

موقع شاعر المليون يتعطل بعد تتويج الكويتي راجح الحميداني

الساعة 11:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8810
0
طباعة
راجح
المواطن – سعد البحيري

  ......       

بعد منافسة شرسة انتقل بيرق الشعر إلى الشاعر الكويتي راجح الحميداني الذي فاز بلقب شاعر المليون في جولته السابعة ليلة أمس.
وشهد موقع شاعر المليون زيارات طارئة من قبل العديد من المستخدمين ما أدى إلى تعطله مؤقتا عن العمل بسبب كثرة الزيارات.
ويقدم موقع شاعر المليون أخبار الفعاليات والمسابقات، فضلا عن كواليس البرنامج الذي يحظى بجماهيرية كبيرة في العالم العربي.
وبعد عامين من السيطرة الإماراتية على بيرق الشعر، انتقل اللقب إلى الكويت، حيث حمل الشاعر الكويتي راجح الحميداني بيرق الشعر، ليتوّج بعد أن حصل على 72% من درجات لجنة التحكيم والجمهور، في حين حل الشاعر سعد بن بتال من الكويت في المركز الثاني بحصوله على 63%، وحل في المركز الثالث الشاعر السعودي محمد السكران التميمي الذي حصل على 61%.
وتأهل للمرحلة الأخيرة 6 شعراء من السعودية والكويت والإمارات بينهم شاعرة واحدة هي زينب البلوشي من الإمارات، وخزام السهلي، محمد السكران التميمي، وعبدالمجيد الذيابي من السعودية، وراجح الحميداني و سعد بن بتال من الكويت.
و يهدف برنامج شاعر المليون لصون تراث الشعر النبطي للمنطقة العربية، وتثبيته على واجهة الأدب العربي، والترويج له في الأوساط العربية واكتشاف المواهب الإماراتية والخليجية والعربية التي لم تتح لها فرصة الظهور الإعلامي مسبقاً، وتقديمها بشكل لائق انطلاقاً من عاصمة الثقافة أبوظبي.
وضمت لجنة التحكيم كل من سلطان العميمي وهو من أبرز الباحثين الإماراتيين في الثقافة الشعبية عامة والشعر الشعبي خاصةً جمعاً وتحليلاً ودراسةً، الشاعر حمد السعيد وهو من أبرز شعراء الساحة، والدكتور غسان الحسن وهو الوحيد في العالم الذي حصل على الدكتوراه في تخصص الشعر النبطي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حفل الأوبرا الكويتي بحضور الملك الأكثر مشاهدة اليوم