نجاح جراحي في #جازان.. إنقاذ مولودة مصابة بـ”الفتاق الدماغي”
الطفلة ولدت بهذا المرض الذي يعد من العاهات النادرة للصلب المشقوق

نجاح جراحي في #جازان.. إنقاذ مولودة مصابة بـ”الفتاق الدماغي”

الساعة 8:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3490
0
طباعة
عملية جراحية في مستشفى  الملك فهد بجازان 4
المواطن - واس

  ......       

تمكن فريق طبي بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان أمس من إجراء عملية جراحية دقيقة تعرف بـ “القيلة الدماغية” أو “الفتاق الدماغي” لمولودة تبلغ من العمر ثمانية أيام .
وأوضح المدير الطبي بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان استشاري حديثي الولادة الدكتور علي بن حسين المدير ، أن المولودة ولدت بهذا المرض الذي يعد من العاهات النادرة للصلب المشقوق، الذي يتكون في أول ثلاثة أسابيع من الحمل ، مفيداً أن هذه الحالة تحصل عند عدم اكتمال الأنبوب العصبي الجنيني وتحصل مره في كل ” 10-100″ في ألف ولادة وهي عبارة عن كيس ملتصق بالمخ ويتدلى خارج الجمجمة ويختلف حجمه من حالة لأخرى.
وبين أنه في حالة هذه المولودة التي أجريت لها العملية كان حجمه كبير جداً لدرجة استحالة تحريك رأسها ، ما أوجد حاجة لتدخل جراحي سريع ودقيق من أطباء جراحة المخ والأعصاب واهتمام عالي من أطباء الأطفال للعناية المركزة لحديثي الولادة .
وأشار إلى أنه بعد التأكد من النسيج المكون تمكن الفريق الطبي من إجراء العملية بنجاح خلال ثلاث ساعات ، مؤكدا أن المولودة تحضي حالياً بالرعاية الطبية في قسم عناية الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى .

عملية جراحية في مستشفى  الملك فهد بجازان عملية جراحية في مستشفى  الملك فهد بجازان1 عملية جراحية في مستشفى  الملك فهد بجازان 2


قد يعجبك ايضاً

المملكة تفوز بـ6 برونزيات في #أولمبياد_العلوم_الدولي للناشئين بإندونيسيا

المواطن – الرياض أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز