نجوم منتخبات أوروبا بنكهة عربية

نجوم منتخبات أوروبا بنكهة عربية

الساعة 1:29 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
1975
0
طباعة
نجوم منتخبات اوروبا
المواطن- نت

  ......       

مع اقتراب كأس أوروبا يورو 2016 من الانطلاق في العاشر من يونيو، تدور في الأذهان أسماء سطعت في سماء الكرة الأوروبية ولعبت بقمصان منتخبات أجنبية وعند البحث عن الأصول تجدها عربية، لا سيما مع اقتراب نجم من أصول عربية وهو الفرنسي حاتم بن عرفة التونسي الأصل من الانضمام لعملاق الكرة الإسبانية برشلونة.

ولعل الفرنسي زين الدين زيدان من أبرز الأسماء التي برزت في العالم ولا تزال في مجال التدريب مع فريق ريال مدريد، وأيضا الفرنسي صبري لموشي التونسي الأصل مع منتخب كوت ديفوار.
ويأتي منتخب فرنسا كأكثر المنتخبات التي ضمت لاعبين من أصول عربية مثل كريم بنزيمة (ريال مدريد) ونبيل فقير (ليون) وسمير نصري (مانشستر سيتي) من أصول جزائرية، وحاتم بن عرفة (نيس) التونسي الأصل.
وفي منتخب هولندا هناك 3 لاعبين ارتدوا قمصان الطاحونة البرتقالية مثل خالد بلحروز (معتزل) وإبراهيم أفيلاي (ستوك سيتي) وعثمان بقال (فينورد روتردام) وهم من أصول مغربية.
أما منتخب بلجيكا فقد ضم مروان فيلايني(مانشستر يونايتد) وناصر الشاذلي(توتنهام هوتسبير) وهما من أصول مغربية، فيما سطع نجم ستيفان الشعراوي (روما) مع منتخب إيطاليا وهو من أصول مصرية.
وشهدت الملاعب الأوروبية نجما كبيرا حمل شارة قيادة المانشافت وهو الألماني سامي خضيرة (يوفنتوس) التونسي الأصل، فيم ضم المنتخب الإسباني منير الحدادي (برشلونة) المغربي الأصل.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف