نص كلمة خادم الحرمين في احتفالية جامعة الملك عبد العزيز

الخميس ٢٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:١١ صباحاً
نص كلمة خادم الحرمين في احتفالية جامعة الملك عبد العزيز

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مساء اليوم الأربعاء احتفال جامعة الملك عبدالعزيز بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها وذلك بمقر الجامعة في جدة.

وقال الملك سلمان في كلمته:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أصحاب السمو والفضيلة والمعالي

الإخوة والأخوات الحضور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

يسعدني أن أكون معكم هذا اليوم في احتفال جامعة الملك عبدالعزيز بمناسبة مرور خمسين عاماً على إنشائها ، هذه الجامعة التي تحمل اسم مؤسس هذه البلاد رحمه الله ، وهي التي أسهمت مع بقية الجامعات في بلادنا بدفع عجلة التنمية والنهوض بالمجتمع إلى آفاق أوسع وأرحب من التطور والرقي.

أيها الإخوة والأخوات :

إن بلادكم ولله الحمد قامت على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وعلى هذا الأساس اهتمت بالعلم والعلماء إيماناً منها بأن هذا هو أساس التطور والرقي والسبيل إلى الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة ، وهذا الأمر هو محل اهتمامنا وحرصنا شخصياً ، ونتطلع إلى أن تستمر جامعاتنا في دعم خطط التنمية عبر تأهيل وتطوير القدرات البشرية ، وعبر الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة ، بما يتواكب مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي أعلنا عنها مؤخراً.

أيها الإخوة والأخوات

في الختام أشكر منسوبي الجامعة كافة على الجهود المبذولة في تحقيق رسالتها المنشودة ، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وكان خادم الحرمين الشريفين والحضور قد شاهدوا فيلما وثائقياً عن الجامعة بعنوان “نشأة ومسيرة عطاء”، يتناول مسيرة الجامعة منذ نشأتها وجهودها في المسيرة التعليمية في المملكة.