“نماء الخيرية” تتكفل بسداد 30 ألف ريال دين سجين بـ #جدة
أسرته تتكون من خمسة أفراد بعد تهديدهم بالطرد من منزلهم

“نماء الخيرية” تتكفل بسداد 30 ألف ريال دين سجين بـ #جدة

الساعة 3:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2950
0
طباعة
سجنن
المواطن - وليد الفهمي - جدة

  ......       

تكفَّلت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقًا) بسداد دين “سجين” بقيمة 30 ألف ريال إلى جانب سداد متأخرات إيجار منزل عائلته بقيمة 13 ألف و500 ريال، بعد تهديدهم بالطرد من منزلهم، وذلك ضمن برنامج “كشف كربة” لمساعدة الحالات الطارئة.
وارتسمت السعادة على شفاه الأسرة المكونة من 5 أفراد بعد تسديد الجمعية دين معيلهم وسداد متأخرات إيجار الشقة التي يقطنون بها، بعد تلقي إدارة الجمعية تقريرًا يؤكد الحالة المادية للسجين والأعباء الكبيرة على كاهله، حيث تم تكليف وحدة البحث الطارئ بإدارة الرعاية بزيارة الأسرة، وبحث حالتها ميدانيًا وإدراجها ضمن الحالات الطارئة، حيث أوصت لجنة البحث بمساعدة الأسرة بشكل عاجل.
وأوضح مدير عام جمعية نماء الخيرية المكلف الشيخ صادق بن عبدالكريم النور، أن جمعية نماء الخيرية تقدم المساعدة لمثل هذه الحالات ضمن برنامج “كشف كربة”، الذي يهدف إلى التدخّل السريع لمعالجة وضع هذه الأسر، مشيرًا إلى أن برنامج كشف كربة يعتمد على تقارير البحث الميداني الطارئ، والتي تؤكد الحاجة الماسة لعون هذه الأسر بشكل عاجل.
وأضاف أن برنامج “كشف كربة” يعمل على تقديم الإغاثة العاجلة للحالات التي هي بحاجة ماسة لتقديم المساعدة؛ وفق معايير محددة اعتمدتها الجمعية لتصنيف هذه الحالات، ثم تبدأ دراستها عبر وحدة البحث الاجتماعي، بهدف تحديد احتياجاتها وضمها ضمن قوائم الجمعية لتستفيد من خدماتها المتنوعة، مضيفًا أن الجمعية تقدم خدماتها للحالات التي تُحال إليها من الجهات ذات الاختصاص.
وأبان النور أن الجمعية تقوم بصرف المعونات للأسر التي تم دراستها؛ وفق احتياجاتها آليًا، كما تقوم الجمعية بتحديث بيانات المستفيدين بشكل دوري، مبينًا أن البحث الاجتماعي يُعد مقياسًا دقيقًا ومعيارًا واضحًا لرصد الاحتياج الفعلي للمستفيدين، حيث تتم عملية البحث الاجتماعي من خلال لجان البحث في مراكز الجمعية الميدانية.
وأشار إلى أن الجمعية تسعى للوقوف على الاحتياج الفعلي للأسر، مبينًا أن البحث الاجتماعي يتم بشكل سنوي، للتأكيد على دقة البيانات، وحداثة المعلومات التي يتم عبرها تحديد نوع الخدمات المقدمة لكل عائلة وفق منظومة البرامج التي تنفذها الجمعية بدعم أهل الخير والميسورين.
وتَقدّم النور بخالص شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين على التسهيلات والدعم الذي يحظى به العمل الخيري في بلادنا الحبيبة، وكذلك جميع المتبرعين والمساهمين في إنجاح مشاريع وبرامج جمعية نماء الخيرية.
يُذكر أن جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقًا) نالت جائزة مكة للتميّز الاجتماعي، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.
وذلك مقابل الدور الاجتماعي للجمعية في خدمة المنطقة اجتماعيًا واهتمامها بالإنسان، ولإسهامها في خدمة منطقة مكة المكرمة اجتماعيًا عبر الاهتمام بالإنسان، وتخفيف أعباء المحتاجين ومساعدتهم للخروج من دائرة الفقر، فضلًا عن تميّز الجمعية بالحرفية الإدارية؛ وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية وبناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع، بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحكم قمة #الشباب_النصر بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهت قمة الشباب مع